“العرفج”: ليت “نزاهة” تُوظِّف الأحوال الجوية عندها بمرتبة وزير

“العرفج”: ليت “نزاهة” تُوظِّف الأحوال الجوية عندها بمرتبة وزير

الساعة 10:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
6355
0
طباعة
الكاتب-الدكتور-أحمد-العرفج،
المواطن-الرياض

  ......       

اقترح عامل المعرفة والكاتب المعروف “أحمد العرفج” أن تقوم “هيئة مكافحة الفساد” -نزاهة-، بضم مصلحة الأرصاد الجوية كموظف في مرتبة وزير، مؤكداً أن تقصير المسؤول يسيء للدولة، قبل أي شيء آخر.

جاء ذلك عبر برنامج “يا هلا بالعرفج”؛ الذي يأتي مساء كل أربعاء، أطل فيه عامل المعرفة “أحمد العرفج”، وتناول مع الإعلامي المعروف “علي العلياني” أبرز قضايا المجتمع السعودي.
استهل “العرفج” لقاءه معلناً عن أمسيته القادمة بالمدينة المنورة، تحت دعوة من جمعية الثقافة والفنون، للتوقيع عن كتابه “المُهمل من ذكريات طالب تنبل”، وإلقائه محاضرة بعنوان “ذكريات قصيمي عاش في الحجاز”، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 24-نوفمبر-2015م، على مسرح “القرية التراثية” بحديقة الملك فهد.
وعلق في البداية على تقرير استعرض -بداية الحلقة- يبيّن من خلاله حجم كارثة سيول جدة، ومأساة أهلها لعام 2009م.
وقال موضحاً: “صحيح أن هناك تطوراً في عام 2015م عن عام 2009م، ولكنه ليس بالتطور الذي يُرضي الشعب، والكُتاب ليسوا بحاجة إلى كتابة مقالات تبيّن حجمَ الكارثة؛ لأن ما تداولوه من صورٍ ومقاطع يُغني عن أي مقال أو برنامج”.
وأضاف أن المسؤول عندما يُقصر فإنما هو يسيء للدولة والحكومة قبل أي شيء آخر، وأكد بأننا لا نريد من المواطن أن يتطاول على الحكومة في ظل إهمال الأمين أو غيره.
كما اقترح أن تقوم “نزاهة” بضم مصلحة الأرصاد الجوية كموظف في مرتبة وزير؛ مُعللاً ذلك بأنه يأتي مرة واحدة كل 5 سنوات ليكشف الفساد الذي لا يراه المسؤولين كل يوم.
وحول خبر نُشر بصحيفة “عكاظ” تحت عنوان: “إقرار الذمة المالية لحماية المال العام”، علق “العرفج” متسائلاً بالقول: “لماذا لا نبدأ من حيث ما انتهى الآخرون؟ فكل دول العالم تأخذ بإقرار الذمة المالية عند موظفيها، ما عدا نحن، إلا أنني الحقيقة أتمنى الاستعجال في القرار”.
وحول خبر بعنوان: “السماح باستقدام العمالة المنزلية بواسطة مكاتب خليجية”، مشيراً بالقول: “كل شيء في الاستقدام فكرنا فيه، عدا الاستغناء عنهم، ومتأكد بأن 70% من السعوديين ليسو بحاجة إلى خادمات”.


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب