قمر تجسس أمريكي يسجل وميضا فوق سيناء لحظة تحطم الطائرة الروسية

قمر تجسس أمريكي يسجل وميضا فوق سيناء لحظة تحطم الطائرة الروسية

الساعة 4:58 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
4290
0
طباعة
قمر تجسس

  ......       

المواطن – نت :
سجل قمر صناعي أمريكي يعمل في نطاق الأشعة تحت الحمراء وميضا حراريا فوق سيناء لحظة كارثة طائرة А321. وجاء في نص نشره موقع قناة “سي بي إس” التلفزيونية الأمريكية “لاتزال المعطيات تخضع للتحليل من أجل فهم سبب هذا الوميض. قد يكون السبب قنبلة، ولكن هناك احتمال أن يكون الانفجار في خزان الوقود أو المحرك نتيجة عطل فني”. من جهة أخرى قال ممثل للبنتاغون لقناة “إي بي سي” إن الوميض الحراري الذي سجله قمر التجسس الأمريكي في منطقة سقوط الطائرة الروسية قد يكون مرتبطا بالانفجار بعد اصطدام الطائرة بالأرض، وقد لا يكون مرتبطا بالطائرة إطلاقا.
وأكد ممثل وزارة الدفاع الأمريكية أن مستشعرات القمر للأشعة تحت الحمراء والمخصصة لاكتشاف إطلاق الصواريخ سجلت ومضات في مكان وزمان تحليق الطائرة المنكوبة فوق سيناء.
 
وبرأي ممثل البنتاغون، إذا كان الوميض مرتبطا بالطائرة فهذا يعني أن شيئا ما حدث في الجو أو لدى ارتطام الطائرة بالأرض، لكنه أشار مع ذلك إلى الاشتباكات مع الإسلاميين في هذه المنطقة، ما يعني أن الوميض قد لا يكون مرتبطا بالطائرة.
 
وكانت قناة “إن بي سي” أعلنت النبأ ذاته، وقال ممثل البنتاغون للقناة إن الطائرة تحطمت على ارتفاع شاهق، وسجلت مستشعرات القمر الأمريكي انفجارا.
 
لكن ممثلي البنتاغون أشاروا إلى أن القمر لم يسجل أثرا حراريا لإطلاق صاروخ.
 
الاستخبارات الأمريكية تستبعد إسقاط الطائرة الروسية بعمل إرهابي
 
أعلن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية أن بلاده لم تعثر على إثباتات نظرية تدل على تعرض الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء المصرية لاعتداء إرهابي .
 
وقال المدير جيمس كليبر الاثنين 2 أكتوبر/تشرين الثاني: “من غير المرجح” أن يقدر الإرهابيون من “داعش” على تنفيذ مثل هذا الاعتداء، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه “لا يستبعد” هذه النظرية.
 
وكانت صحيفة The Daily Mail قد أفادت في وقت سابق بأن التسجيل الذي نشره التنظيم الإرهابي في شبكة الإنترنت وزعم أنه يظهر لحظة تحطم الطائرة الروسية، غير مرتبط بتاتا بالطائرة، مؤكدة عدم إمكانية تحديد ماهية الجهاز الطائر في التسجيل لرداءته.
 
السيسي: إدعاء داعش بإسقاط الطائرة هدفه الإضرار بسمعة مصر
 
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن ادعاء “داعش” بأنها اسقطت طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء “محض دعاية تهدف الإضرار بسمعة مصر”.
 
وأكد الرئيس المصري في مقابلة أجرتها معه “بي بي سي” إنه ما زال من السابق لأوانه التكهن باسباب الحادث.
 
وتأتي تصريحات السيسي للقناة البريطانية عشية زيارة مرتقبة له إلى لندن تستمر حتى الخامس من الشهر الحالي.

قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول الملك سلمان إلى البحرين