ماذا قال سعوديون عن قرار #رسوم_الأراضي_البيضاء ؟
اللائحة ستحدد اتجاه النظام والنقطة المركزية بالقصة

ماذا قال سعوديون عن قرار #رسوم_الأراضي_البيضاء ؟

الساعة 10:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3660
1
طباعة
أراضي
المواطن – أحمد صلاح

  ......       

بعد أن أقر مجلس الوزراء السعودي، أمس الاثنين، نظام رسوم الأراضي البيضاء؛ تفاعل معه عدد كبير من المغردين على “تويتر”.
ودشن سعوديون وسم #رسوم_الأراضي_البيضاء الذي وصل لأعلى الوسوم المتداولة في السعودية حتى اللحظة، وتناقل المغردون عبر الوسم أهم ملامح نظام رسوم الأراضي البيضاء مبدين سعادتهم بالقرار الذي يصب في صالح المواطن من الدرجة الأولى.
وعبَّر المغردون عن فرحتهم بالقرار فقال مغرد: قرار موفق فرفع الرسوم يساهم بحرص الملاك على تصريف الأراضي فمع احتكارها تفقد قيمتها وبالتالي يرتفع العرض وتنزل الأسعار.
ومن المغردين من أبدى فرحه ووصف القرار بالتاريخي حيث غرد عبدالكريم العنزي ‏: تجار العقار كان شعارهم العقار الابن البار! يا حلوين الابن كبر وأصبح شاب اليوم بالقرار التاريخي ويريد مصروف سنوي ٢،٥٪ له.
كما أعرب بعضهم عن اندهاشه من عدم رضا التجار بالقرار حيث غرد برجس حمود البرجس: من المخجل أن يتذمر تاجر الأرض الذي حصل عليها بالمجان من رسوم هدفها تطوير وتوفير السكن للمواطن.
كما أبدى آخرون تخوفهم من عمد تطبيق القرار رغم سعادتهم به حيث غرد سهيل اليماني: المهم هو التطبيق، وجود القانون وحده لا يكفي.. الخبر سعيد لاشك، لا يفسده إلا تذكر أنه يوجد قانون يمنع تركيب الدشوش!
وقال آخر إن العبرة بالتفاصيل حيث غرد عبدالرحمن اللاحم ‏: العبرة في التفاصيل اللائحة ستحدد اتجاه النظام والنقطة المركزية بالقصة؛ آلية تقييم الأرض التي على أساسها سيحسب الرسم.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي