“المواطن” تنقل معاناة مستخدمي عبّارة قرية #الغمدة في #الباحة
المشروع صُمم لدرء مخاطر السيول وفتحات المشروع تشكل خطراً

“المواطن” تنقل معاناة مستخدمي عبّارة قرية #الغمدة في #الباحة

الساعة 11:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
7850
1
طباعة
معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (13)
المواطن - أمل الغامدي - الباحة

  ......       

أصبح مشروع “عبّارة” قرية “غمدة” في الباحة، لدرء مخاطر السيول، وتصريف مياه الأمطار في قائمة المشاريع المتعثرة حيث لم يتم إنجازه بالصورة المطلوبة على الطريق المؤدي للمدينة؛ ليصبح هو “خطراً” بحد ذاته.

وأوضح المواطن “أبو أحمد” لـ”المواطن” قائلاً: “نسلك قرية الغمدة؛ لأنها طريق مؤدي للمدينة؛ لكننا نفاجأ بوجود قطع خرسانية متواجدة، على جانبي الطريق، إحداها لفتحة، وأخرى تنبه أن نصف الطريق غير مكتمل؛ لأن الطريقة الهندسية التي تم عمل الطريق بها غير صحيحة، عندما تم ترفيع الشارع بموازاة العبارة”.
بدوره، تحدث محمدٌ قائلاً: “قبل فترة سقطت سيارة ليلاً في هذه الفتحة؛ لأن ذلك الجزء من الطريق غير منار، وعمود الكهرباء موضوع على جانب الطريق”.
وتابع بقوله “لم ندخل بعد في فصل الشتاء، حيث يكثر الضباب بصورة كثيفة جداً في تلك المنطقة، علاوة على وجود ثكنات من الأتربة والحجارة التي على جانبي الطريق؛ لتزيد من المأساة بالنسبة لنا”.
وقال أيضاً “أبو خالد”: “تم وضع العبارة لتصريف مياه السيول والأمطار من جهة واحدة، ومن الجهة المقابلة سيظل الماء راكداً فيها، كما أنه تم بناء جسر من زاوية العبارة، وعندما تأتي الأمطار أعلى سطح المسجد تتجمع أمام الساحة، حيث لها أي منفذ تسلكه، فيتم إغلاق الجهة المقابلة بالكامل”.
من جهته، قال المتحدث باسم الأمانة “صديق الشيخي” عن المشروع المتعثر: “بالنسبة للعبارة تم تنفيذها فعلياً والانتهاء منها، وبعد الانتهاء من تنفيذها اتضح حاجة الموقع لرفع منسوب الطريق؛ ما استلزم أعمال ردميات لموقع العبارة، وعمل شبك (جريل) لتصريف المياه السطحية بالطريق”.
وتابع قائلاً “بناء على ذلك تم عمل الرفوعات المساحية للموقع، وتعميد إحدى المؤسسات الوطنية لاستكمال أعمال الردم، وتعديل منسوب الطريق وتركيب الجريلات، وسفلتة العبارة من جديد، وهذا ضمن المشروعات التي تنوي الأمانة إتمامها مستقبلاً”.

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (2)

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (6) معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (8)

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (12)

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (9)

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (5)

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (3)

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (4)

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (1)

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (10)

معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (11) معاناة مستخدمي عبّارة قرية غمدة في الباحة (7)


قد يعجبك ايضاً

المملكة في المركز الثالث بعدد المبتعثين في أمريكا

المواطن – واس جاءت المملكة العربية السعودية في