جوازات #الشرقية توضّح خطط تمديد هوية زائر لليمنيين
ذكّرت بشروط التجديد وحذّرت من التأخر ومخالفة النظام

جوازات #الشرقية توضّح خطط تمديد هوية زائر لليمنيين

الساعة 8:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
28100
0
طباعة
العقيد معلا مرزوق العتيبي
المواطن- نوف العنزي- الخفجي

  ......       

كشف المتحدث اﻹعلامي للجوازات بالمنطقة الشرقية العقيد معلا مرزوق العتيبي، عن استعدادات إدارات الجوازات بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية لتنفيذ القرار السامي بتمديد هوية زائر.
وقال “العتيبي” لـ“المواطن”: إنه “بعد صدور أمر عمليات من مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، الذي يتضمن خطة تنفيذية تشمل كل الاستعدادات الإعلامية والتقنية والبشرية اللازمة لتنفيذ الأمر السامي الكريم، بتمديد هوية زائر في جوازات المنطقة الشرقية وفروعها؛ ابتداء من تاريخ 14/ 3/ 1437هـ”.
وأفصح العقيد “معلا” عن آلية تمديد هوية زائر لمدة ٦ أشهر أخرى للأشقاء اليمنين؛ وهي علي النحو التالي: 
1ـ سداد رسم تمديد هوية زائر ومقداره (100) ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد المدفوعات الحكومية، خلال الفترة من تاريخ 14/ 3/ 1437هـ وحتى نهاية يوم 23/ 3/ 1437هـ.
2ـ سيتم تمديد هوية زائر آلياً بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً، دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.
3ـ يجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية “أبشر”، واختيار (طباعة هوية زائر).
4ـ من خلال الخدمات الإلكترونية “أبشر” يتم اختيار أيقونة (توصيل وثائق هوية زائر)، وسيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل هوية زائر، التي سيقوم البريد السعودي -بعد السداد- بإيصالها عبر خدمة “واصل”.
5ـ سيتم طباعة هوية زائر وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة “واصل” للبريد السعودي.
6ـ المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي “واصل”، سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني، وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات.
7ـ مَن تأخر عن سداد رسم هوية زائر بعد تاريخ 23/ 3/ 1437هـ، ولم يتم تمديد هوية زائر له لأي سبب؛ فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية “أبشر”، وطلب تمديد هوية زائر بعد سداد الرسم مع الغرامة، ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي “واصل”.
وختم “العتيبي” قائلاً: “ندعو جميع المستضيفين لحاملي هوية زائر غير المسجلين في “أبشر” إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل؛ حتى يتمكنوا من طلب طباعة (هوية زائر) إلكترونياً، وتنفيذ طلب استلامها عن طريق البريد السعودي “واصل”؛ حيث إنه بعد تاريخ 23/ 3/ 1437هـ حسب تعليمات الزيارة، سيتم تطبيق التعليمات بحق المخالفين لنظام الإقامة، ونؤكد أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات”.

قد يعجبك ايضاً

إقبال الزوار يمدد مهرجان #سلام الترفيهي بالمدينة حتى يناير

المواطن – المدنية المنورة  أعلن مجلس التنمية السياحية