جولة “المواطن” ترصد محطات أغلقت في جدة: لا يوجد بنزين!!
الدوريات الأمنية تسجل عدداً كبيراً من البلاغات الأمنية ضد مخالفين

جولة “المواطن” ترصد محطات أغلقت في جدة: لا يوجد بنزين!!

الساعة 11:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6505
0
طباعة
محطات-الوقود-بجدة (15)
المواطن – وليد الفهمي – جدة

  ......       

كشفت جولة “المواطن” مساء أمس في جدة تكدس عدد كبير من المركبات للاصطفاف للتزود بالوقود ببعض المحطات التي عملت بالتسعيرة القديمة. ورصدت آراء عدد من المواطنين، حيث قال المواطن عبدالرحمن ثابت لـ”المواطن“: إن “القرار بالتأكيد لم تتخذه الجهات المعنية إلا بعد دراسات دقيقة” مضيفاً أن “الشعب السعودي يقف مع القيادة الحكيمة في أي قرار تتخذه، فأنا متأكد أن اختلاف أسعار الوقود سوف يسهم في رفع الاقتصاد وإدراك أهمية ترشيد الطاقة”.
أما عبدالله العمود أكد أن القرار سوف يقلل من نسبة الازدحام والحوادث المرورية على الطرقات، مضيفاً أن القرار سوف يضيف الشيء الكثير لاقتصاد المملكة في ظل التغيرات العالمية لأسعار النفط.
وتذمر القحطاني من غياب الجهات المختصة في ضبط المتلاعبين من بعض أصحاب المحطات الذين امتنعوا عن تعبئة المركبات بالوقود، سعياً لبيعه بالسعر الجديد.
وقال مهند الغامدي إن “القرار سوف يغير نظرة المواطن السعودي والمقيم بالمملكة حول أهمية ترشيد الطاقة”، في الوقت نفسه تخوف الغامدي من قيام بعض التجار باستخدام تلك القرارات في الضغط على المواطن في رفع أسعار بعض المنتجات الأخرى والمهمة.
ولفت الغامدي النظر إلى أن ما شهدته المملكة خلال السنوات القليلة الماضية في انخفاض أسعار الطاقة كالبنزين مقارنة بمياه الشرب يؤكد أن “المملكة وقيادتنا الحكمية -وفقها الله- لم تتخذ هذا القرار إلا بعد دراسات دقيقة وذات نتائج ملموسة”.
ورصدت “المواطن” في جولتها قيام بعض أصحاب المحطات بتعديل أسعار مضخات البنزين إلى التسعيرة الجديدة، فيما أكد مصدر رفيع المستوى بالدوريات الأمنية بجدة تسجيل عدد كبير من البلاغات الأمنية ضد بعض أصحاب المحطات التي أغلقت أبوابها بحجج واهية لا صحة لها كعدم وجود البنزين، وحتى يتمكنوا بعد منتصف الليل بالبيع بالسعر الجديد. الجدير بالذكر أنه في أثناء الجولة لم تلحظ “المواطن” تواجد “وزارة التجارة” لضبط المتلاعبين وفرض الغرامات المالية بحقهم.

محطات-الوقود-بجدة (7)

محطات-الوقود-بجدة (2)

محطات-الوقود-بجدة (3)

محطات-الوقود-بجدة (1)

محطات-الوقود-بجدة (8)

محطات-الوقود-بجدة (9)

محطات-الوقود-بجدة (10)

محطات-الوقود-بجدة (17)

محطات-الوقود-بجدة (13)

محطات-الوقود-بجدة (18)

محطات-الوقود-بجدة (12)

محطات-الوقود-بجدة (11)

محطات-الوقود-بجدة (16)

محطات-الوقود-بجدة (6)

محطات-الوقود-بجدة (5)

محطات-الوقود-بجدة (4)

محطات-الوقود-بجدة (14)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد سير العمل بمعرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقّد محافظ جدة رئيس اللجنة