برنامج #تصويري على قناة الاقتصادية
نافذة إعلامية اقتصادية لما يرصده الجمهور

برنامج #تصويري على قناة الاقتصادية

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4305
0
طباعة
قناة
المواطن- حسن عسيري- الرياض

  ......       

أطلقت قناة الاقتصادية السعودية أحدث برامجها التلفزيونية التفاعلية مع جمهورها تحت مسمى “تصويري”، الذي يُعتبر نقلة نوعية ذات مدلول على حرص القناة على التطوير والتطبيق العملي لـمفهوم “المواطن الصحفي” الذي خلقته وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة.
وعبّر المشرف العام على القناة الاقتصادية- الأستاذ سعود بن فالح الغربي- عن ثقته بهذا البرنامج في جانبه التثقيفي والتوعوي، خاصة في تناوله القضايا الاقتصادية من خلال تصوير الجمهور وتفاعلهم، مؤكدًا بأن فريق الإعداد يخضع مقاطع الفيديو المراد بثها خلال البرنامج للفرز والتحليل قبل بثها على شاشة الاقتصادية، مع الاهتمام بأن تكون هذه المقاطع اقتصادية في المقام الأول، وأن تكون قابلة للمناقشة والتعليق الهادف.
وأضاف بأن البرنامج يُعتبر من وإلى الناس؛ حيث يَختار من مقاطع الفيديو التي يصورها المشاهدين بحسب ما يمس حياتهم والتي يتناقلونها بينهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة، مبينًا بأنه يتم استضافة أكثر من ضيف خلال الحلقة من المختصين؛ لإثراء الموضوع، كما يَستقبل اتصالات الجمهور لأخذ وجهة نظرهم وتعليقهم على ما يُعرض من فيديوهات.
ورحّب الأستاذ الغربي بتواصل الجمهور مع البرنامج من خلال برامج التواصل الاجتماعي “الواتساب” و”التليجرام” و”السناب شات” على الجوال (00966569283161)، أو على البريد الإلكتروني T9WERY.TV@GMAIL.COM، أو من خلال الهاتف وقت بث الحلقة (0114057641).
يُذكر بأن البرنامج في حلقته الأولى، والتي بُثّت الساعة التاسعة مساء يوم الاثنين الماضي الموافق 3/ 3/ 1437هـ ناقش ثلاثة فيديوهات مختلفة صوّرها مواطنون، كان أولها عن التقليد لقطع غيار السيارات في الخارج وبيعها في السعودية على أساس أنها أصلية، وثانيها حول اختلاف أسعار قطع الغيار بين الوكيل وبلد المنشأ، وثالثها حول الأضرار الصحية في عدم غسل القهوة قبل شربها. استضاف في الأستوديو الدكتور سليمان السماحي رئيس جمعية حماية المستهلك، كما استضاف عبر الهاتف الدكتور رشود الشقراوي استشاري التغذية، بالإضافة إلى تلقي عدة اتصالات هاتفية من الجمهور.


قد يعجبك ايضاً

القصبي في قمة البسفور: المملكة تسعى إلى تبوُّء مكانة اقتصادية أكثر تقدمًا بحلول 2030

المواطن – اسطنبول – تصوير – عبدالله المقبل