السفير مرداد مُطَمْئِناً: السعوديون في تركيا بخير

السفير مرداد مُطَمْئِناً: السعوديون في تركيا بخير

الساعة 3:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3230
0
طباعة
عادل بن سراج مرداد
المواطن- نت

  ......       

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور عادل بن سراج مرداد، أنه لم ترِد -حتى اللحظة- أي بلاغات عن تعرّض أو إصابة مواطنين سعوديين، جراء التفجير الذي شهدته منطقة السلطان أحمد في وسط إسنطبول. 

ولفت “مرداد” إلى أن القنصلية في إسطنبول تتابع أوضاع السعوديين بعد الحادثة؛ فيما كلّف فريقاً آخر في السفارة لمتابعة آخر المتسجدات مع وزارة الخارجية التركية؛ وفق ما نقلته “عكاظ”.
وأوضح أن القنصل العام في إسطنبول عقد اجتماعاً استثنائياً فور وقوع التفجير، أقرّ فيه خطة طوارئ تحسباً لأي تطورات.
وأضاف أن الخطة تتضمن آلية واضحة لتنفيذ جملة من الإجراءات تشمل تمكين المواطنين من مغادرة المناطق المتوترة، وإشعار القاطنين في منطقة السلطان أحمد بضرورة انتقالهم إلى فنادق في مناطق أخرى أكثر طمأنينة.
ودعا “مرداد” عموم المواطنين القادمين إلى تركيا؛ سواء لغرض السياحة أو التجارة، إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التجول في المناطق السياحية، والابتعاد عن الميادين والمناطق التي تشهد كثافة في التجمعات.
وأهاب بالمواطنين المتواجدين في اسطنبول، بالتواصل مع القنصلية، عبر الخطوط الساخنة والأرقام المفتوحة على مدار الساعة، والتي خصّصتها القنصلية لاستقبال بلاغات الرعايا في أي وقت، وهي: (، 00966920033334)، أو من خلال الاطلاع على التعليمات المحدّثة في صفحة السفارة عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية على العنوان (www.mofa.gov.sa).

قد يعجبك ايضاً

قصة المتحف الذي زاره الملك سلمان في قلب دبي

زار الملك سلمان في ختام جولته لدولة الإمارات