بالفيديو.. #عادل_الجبير للقناة الرابعة البريطانية: القضاء السعودي مستقل ونزيه وشفاف
نحترم قضاء الآخرين وعليهم أن يحترموا القضاء السعودي ولا يتدخلوا فيه

بالفيديو.. #عادل_الجبير للقناة الرابعة البريطانية: القضاء السعودي مستقل ونزيه وشفاف

الساعة 3:42 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
5300
0
طباعة
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

أجرت القناة الرابعة البريطانية حوارًا مع وزير الخارجية عادل الجبير، أكد فيه أن القضاء السعودي مستقل ونزيه وشفاف، مشيرًا إلى أن ما يتعلق بإجراءات التقاضي شأن سعودي داخلي، وكما أن السعودية تحترم قضاء الآخرين ولا تتدخل فيه، على الآخرين كذلك أن يحترموا القضاء السعودي ولا يتدخلوا فيه.
وتحدث الوزير الجبير عن أن بريطانيا لا تنفذ الإعدام فهذا شأنها، ونحن نحترم ذلك، لكن المملكة تنفذ حكم الإعدام والقصاص، وعلى الآخرين أن يحترموا ذلك أيضًا باعتباره قانونًا.
وفيما يتعلق بصورة المملكة أمام الشعب البريطاني، أشار إلى أن هذه مشكلتنا التي يجب أن نعمل على حلها عبر التواصل مع الشعب والإعلام والمؤسسات الأكاديمية البريطانية وغيرها؛ لإيصال الصورة الصحيحة عن المملكة.
وتحدث “الجبير” عن أنه فيما يتعلق باتهام الحملة التي تقودها السعودية في اليمن بارتكاب خروقات ضد حقوق الإنسان، أن المملكة تبحث فيما يثار بشأن ذلك، لكن لا يمكن الاعتماد على تقارير غير موثقة أو ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أن إيران زعمت أن سفارتها في صنعاء تعرضت للقصف، واتضح أن هذا الادعاء خاطئ.
وفيما يتعلق بمزاعم حول تسبب التحالف في قتل المدنيين أشار “الجبير” إلى أن الحوثيين يتسببون في قتل المدنيين ويستخدمون الأطفال كجنود ولا يتحدث الإعلام في بريطانيا عن ذلك، مؤكدًا على أن المملكة ليس من مصلحتها الإضرار بالمدنيين، لكن إذا وقع ضرر جانبي جراء العمليات العسكرية فإن التحالف سيتعامل معه.
وانتقد “الجبير” بشدة ما يثار عن أن التحالف يقصف المدنيين بشكل عشوائي، معتبرًا أن هذا الادعاء منافٍ للحقيقة وغير نزيه، وأضاف أننا راضون عما تحقّق في العملية العسكرية باليمن، وإذا حدثت أي أضرار جانبية نحقق فيها، والعالم كله يحدث فيه أضرار جانبية.


قد يعجبك ايضاً

هيوستن الأمريكية تحتضن فعالية “هذه بصمتي” الرابعة لنجاحات المبتعثين

المواطن – واس احتضنت مدينة هيوستن في ولاية