فريق نفسي واجتماعي يعالج إلهام من صدمة نحر عبدالله
الشؤون الاجتماعية تُطالب "سويدي" بحضانته للفتاة شرعاً

فريق نفسي واجتماعي يعالج إلهام من صدمة نحر عبدالله

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6530
0
طباعة
شقيقة المنحور1
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

قادت الحالة النفسية التي تعيشها “إلهام” طالبة الثاني المتوسط، بعدما قُتِل شقيقها نحراً على يد والده (صاحب السوابق)، فرعَ وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان إلى التدخل ورعايتها نفسياً واجتماعياً؛ للمساهمة في إخراجها من الصدمة التي تعانيها جراء الحادثة، وتعهد جدها محمد سويدي لدى الحماية الاجتماعية، برعاية الفتاة؛ فيما تُطالب الشؤون بحضانته للفتاة شرعاً.

وأكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان محمد معافا، أنه تتم حالياً حماية الطفلة إلهام سويدي (شقيقة المنحور)، وتسليمها لجدها لأمها، وأقر باستلامها والمحافظة عليها؛ موضحاً أن الفتاة فقط ترغب في العيش عند جدتها وجدها من أمها.

وأضاف “معافا” أنه تم إدخال الفتاة في الضمان الاجتماعي؛ مؤكداً أنه تم تكليف فريق من الإرشاد الأسري وبه أخصائييْن وأخصائيتيْن اجتماعييْن ونفسييْن؛ من أجل انتشال الطفلة والأسرة من الحالة التي يمرون بها.

وتابع: “كذلك كلفنا الجمعية الخيرية في أحد المسارحة بمساعدة الأسرة”.

وأوضح “المعافا” أن الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان تتابع الحالة منذ أن بدأت القضية؛ وذلك بدءاً من استدعاء الجد فور وقوع الحادثة، وأخذ كل التفاصيل؛ مشيراً إلى أن إدارته لم تتلقَّ أي بلاغات حماية منهم قبل الحادثة.

شقيقة المنحور


قد يعجبك ايضاً

صحة الشرقية تنفذ مشروعاً لعلاج الضغط بدون أدوية

المواطن – عامر عسيري – الدمام تبدأ الصحة