أهالي المروة لتعليم #محايل : المدرسة متصدعة وحياة أبنائنا في خطر

الإثنين ٧ مارس ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
أهالي المروة لتعليم #محايل : المدرسة متصدعة وحياة أبنائنا في خطر

شكا أولياء أمور الطلاب بمدرسة المروة بقطاع جمعة ربيعة التعليمي، التابعة لتعليم محايل عسير، من تصدع المبنى الذي تم الانتقال إليه منذ ثلاثين عاماً.
وبين أولياء الأمور لـ” المواطن” أنهم باتوا يخشون على أبنائهم من سقوط سقفه عليهم بسبب تهالكه وعدم صلاحيته تعليمياً وتربوياً.
وقال عدد من أولياء الأمور: إن “المبنى به تصدعات كبيرة وشقوق، مشيرين إلى المبنى الذي تم استحداثه بجانب الرئيسي لم يصمد أمام مياه الأمطار، وتحول سقفه إلى شقوق كبيرة لا سيما أنه يحتوي على معمل للحاسب الآلي ومصادر للتعلم ويرتاده الطلاب باستمرار”.
وكشفوا خلال حديثهم عن الخطر المحدق بأبنائهم من وجود هبوط في السور الداخلي لمبنى المدرسة وتحديداً في خزان “الصرف الصحي”، الذي شكَّل حفرة عميقة وتمت حمايتها بسياج ” شبك ” حتى لا يسقط بداخلها أحد الطلاب.
وأشار الأهالي إلى أنه برغم مخاطبة إدارة المدرسة لإدارة التعليم بمحايل عسير للمسارعة وتدارك الخطر إلا أنه لا مجيب حتى يقع الفأس بالرأس.
وختم الأهالي معاناتهم بأن الخزان المغذي لكهرباء المدرسة الداخلي، تم وضعه بموقع خاطئ أمام المدخل “مكشوفاً” ويشكل خطورة؛ لكونه نقطة لتجمع المياه في حال هطول الأمطار، مشيرين إلى أن الكثير من أعمدة مبنى المدرسة ظهر حديد تسليحها وباتت مكشوفة للعيان، إضافةً إلى سور المدرسة الخارجي متهالك ومعرّض للسقوط في أي لحظة.

اهالي مدرسة المروة بعسير يشكون من تهالك المدرسة (11)

اهالي مدرسة المروة بعسير يشكون من تهالك المدرسة (12)

اهالي مدرسة المروة بعسير يشكون من تهالك المدرسة (7)

اهالي مدرسة المروة بعسير يشكون من تهالك المدرسة (8)

اهالي مدرسة المروة بعسير يشكون من تهالك المدرسة (10)

اهالي مدرسة المروة بعسير يشكون من تهالك المدرسة (4)

اهالي مدرسة المروة بعسير يشكون من تهالك المدرسة (3)

اهالي مدرسة المروة بعسير يشكون من تهالك المدرسة (1) اهالي مدرسة المروة بعسير يشكون من تهالك المدرسة (6)