تدخل التحالف بقيادة السعودية أضعف الحوثيين عسكريًّا وأجبرهم على التفاوض
هادي عبر صحيفة "نيويورك تايمز": لم يكن أمامنا سوى طلب المساعدة

تدخل التحالف بقيادة السعودية أضعف الحوثيين عسكريًّا وأجبرهم على التفاوض

الساعة 11:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3645
0
طباعة
هادي
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على أنه وبعد مضي عام من تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية ودعم الجيش الوطني اليمني أصبح الوضع العسكري للمتمردين الحوثيين ضعيفًا.

وأشار في مقال نشره بصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أن محادثات السلام ستستأنف الشهر القادم، وسيبدأ وقف إطلاق النار في 10 إبريل قبل إجراء المحادثات، وعلى الحوثيين أن يحترموه.

وذكر أنه في ظل الفوضى التي دخلت فيها اليمن بسبب تمرد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، لم يكن هناك خيار أمام الحكومة اليمنية إلا طلب المساعدة من الأشقاء في السعودية ودول عربية أخرى.

وأكد على أنه بدون هذا التدخل كان مستقبل اليمن سيكون إلى حد كبير أشبه بالدولة الإقطاعية التي ينعدم فيها القانون.

وأضاف أن لليمن موقعًا إستراتيجيًّا مهمًّا على خليج عدن، وتأثير استمرار الفوضى كان سيمتد الشعور بتأثيره إلى خارج الحدود اليمنية في الدول الخليجية الأخرى وأوروبا والولايات المتحدة.

وتحدث عن أن الحكومة اليمنية والتحالف غيّروا ميزان القوة على الأرض، فما يقرب من 75% من الأرض التي احتلها المتمردون في الماضي جرى تحريرها، وهو السبب الذي جعل المتمردين يقررون المشاركة في محادثات سلام جادة للمرة الأولى، وبين نتائج جهود السلام تراجع القتال على الحدود بين اليمن والمملكة.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث