تعرف على فريق الـ350.. ومراحل اختيار منظمي معرض الكتاب
خضعوا لدورات تدريبية في مركز عالمي متخصص بتنظيم الفعاليات

تعرف على فريق الـ350.. ومراحل اختيار منظمي معرض الكتاب

الساعة 10:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3960
0
طباعة
فريق الـ3501
المواطن- الرياض

  ......       

أكد الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة للتنظيم بمعرض الرياض الدولي للكتاب- عبدالعزيز المقيطيب- على وجود فرق مراقبة لأداء أعمال فريق التنظيم بالمعرض، مهمتهم مراقبة سلوكيات كل فرد، مشيرًا إلى أن المنظمين البالغ عددهم 350 منظمًا ليسوا متطوعين؛ كونهم يعملون بأجر، وملزمون بعمل رسمي لمدة 8 ساعات يوميًّا من خلال فترتين صباحية ومسائية.

وبيّن “المقيطيب” وجود فريق احتياطي للتنظيم يتم استدعاؤهم عند الضرورة، أو بعد إنهاء خدمتهم لأي سبب يتم رصده من فريق المراقبة، لافتًا إلى أن المنظمين الـ350 غالبيتهم من الشباب السعودي مروا بثلاث مراحل بدأت من الاستقطاب لـ2800 شخص تم اختبار مؤهلاتهم وخبراتهم ليقع الاختيار على 1700 شخص، ثم تم فرزهم من حيث العمر والمؤهلات حسب طبيعة معرض الكتاب، ليتم اختيار 650 شخصًا منهم، ثم تم إجراء مقابلات لهم ووافقوا على الفترة الزمنية وقدرتهم على تلبية متطلبات هذه الفترة.

وأضاف: بعد مرحلة الـ650 شخصًا اختير منهم 450 شخصًا، حيث يعمل منهم 350 شخصًا، بينما يوجد فريق احتياط يتم الاستعانة ببعضهم، فيما تم إخضاعهم لدورات تدريبية في مركز عالمي متخصص في تنظيم الفعاليات لمدة 10 ساعات تدريبية، خُصّصت الـ5 ساعات الأولى في التعامل مع الحشود والآخرين والتواصل، بينما خُصّصت الـ5 ساعات الأخرى كتدريب متخصص في عمليات التنظيم، بالإضافة إلى 12 ساعة أخرى تم فيها عمل تجربة افتراضية قبل الحدث بـ24 ساعة.

وحول تصنيف فريق العمل المختار من الـ350 منظم، قال “المقيطيب”: تم التصنيف على أربعة مستويات تمثلت في الإدارة العليا والمديرين والمشرفين والمنظمين، حيث يشرف على كل فريق من المنظمين مشرف ومدير، في حين يشرف عليهم أيضًا فريق متخصص من ذوي الخبرة وفريق استشاري من جنسيات مختلفة.

من جهة أخرى: أوضحت “جواهر السهلي”- رئيسة المنظمات في المعرض- أنه تم اختيار المتطوعات حسب معايير محددة، من أهمها أن تكون أعمارهن فوق 18 عامًا، وكان أغلب المتقدمات من طالبات الجامعات، وتم قبول 44 منظمة صباحًا و47 منظمة مساءً، إضافة إلى 7 مشرفات.

وقال “فيصل أبا الخيل”، طالب في كلية إدارة الأعمال ونائب رئيس المجلس الطلابي ومسؤول الإعلام الجديد للأنشطة الطلابية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية: إنه قدم للعمل في الشركة من خلال تصفُّحه لحساب الشركة في “تويتر” ليقوم بالتسجيل الإلكتروني؛ ليتم الرد بالقبول المبدئي، ثم إجراء المقابلة والترشح لدخول دورة تدريبية.

وأشار “أبا الخيل” أن هذه تجربته الأولى في التطوع لمعرض الكتاب، واستمتع كثيرًا بها، خاصة بعد تلقي عبارات الشكر والثناء من الزوار.

فريق الـ350 فريق الـ3502 فريق الـ3503 فريق الـ3504


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على المبتعث الإماراتي بأمريكا

المواطن – نت نشرت شرطة هادسون بولاية أوهايو