جدل حول #مواطن_يطلق_زوجته_بسبب_تغير_لون_بشرتها

الأحد ١٣ مارس ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٦ مساءً
جدل حول #مواطن_يطلق_زوجته_بسبب_تغير_لون_بشرتها

ردود فعل واسعة أثارها قرار مواطن تطليق زوجته بعد سبعة أشهر من الزواج بسبب غريب.

وكان مواطن طلق زوجته بعد أن لاحظ تغير في لون بشرتها مع مرور الوقت؛ ما اعتبره البعض سببًا غير مقنع للطلاق.

وتفاعل مواطنون مع هذا الطلاق الغريب ما بين السخرية والانتقاد، مؤكدين أن الزواج له مكانة كبيرة في الإسلام، وأن الطلاق يجب أن يكون له أسباب قوية لا يمكن احتمالها.

وقال مواطنون: إن الزوج إنما أفرط في استخدام حقه الشرعي في التطليق، وربما يكون هذا القرار أصاب الزوجة بالضرر.

وحذّر عبدالرحمن الغامدي من التساهل في الطلاق بقوله: سخافة أن يطلق مواطن زوجته بسبب تغير لون بشرتها، وربي بيحاسبه على هالتصرف، وخصوصًا أنه فاهم ليه ويستهبل، الله يصلح الحال!

وقال ذو المحبرة المكسورة: هذا مجرد شخص أخرق.. الكلف والنمش يغير من لون جلد بعض النساء أثناء حملهن.

وقال تمام السعدون: للأسف مبدأ الزواج عند الأكثرية غير مفهوم، وأصبح قائمًأ على الشكليات والماديات فقط.

وأضاف ضاوي بن سعيد: أنا أعرف واحدًا يبي يطلق زوجته؛ عشانها ما تسمع كويس، يقول: إنهم غشّوه مع العلم أنهم مروا بفترة خطوبة.

وأضافت الهنوف محمد: أعطاه ربي عصمة وقوامة سيُسأل عنها حين يُعرض على ربه، سيعرف حينها هي تشريف أم تكليف أم أمانة ستدق عنقه.

وقال محمد الخثعمي: يجب على القاضي معاقبة هذا الأحمق وإعطاء هذه المرأة وطفلها حقوقها؛ فالمرأة ليست لعبة بيديه ويدي الحمقى.

وأضاف عبدالله الروقي: الرجل الوفي يبقى مع زوجته حتى لو احترق جزء من جسمها أو أصابتها إعاقة لا سمح الله، لكنهم للأسف قليل.

وعبّرت تراتيل عن غضبها من هذا الزوج بقولها: مشكلتنا تتجمل وتحاول تحسين صورتها أمامه وهو حتى كريم لليدين لا يملكه، والأدهى جسمه، الله يرزقنا الجنة.

وقال أبو ياسر: اللي فهمته إن لونها كان أسمر وقبل الزواج سوت تفتيح للبشرة وصارت بيضاء، وبعدين رجعت لسمارها، طبعًا هذا غش.