ناشط دولي ضد المخدرات يشيد بجهود مجمع الأمل في علاج المدمنين
أثنى على إمكانياته وخدماته وجهود العاملين وتطور أساليب العلاج

ناشط دولي ضد المخدرات يشيد بجهود مجمع الأمل في علاج المدمنين

الساعة 9:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2755
0
طباعة
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
المواطن- حسن عسيري- الرياض

  ......       

استقبل مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض، الطبيب القرغيزي رئيس الرابطة العالمية “العقل من دون مخدرات” (د. جنيشبيك نزار ألييف)، الذي يقوم بدراسة التجارب الإيجابية في مكافحة المخدرات على مستوى العالم، والذي تستضيفه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وكان في استقباله نائب المدير التنفيذي للمجمع عبشان بن محمد العبشان، والمساعد للخدمات الطبية الدكتور فهد المنصور، ورئيس أقسام علاج الإدمان الدكتور فيصل الزكري، وعدد من المسؤولين والأطباء.

وتم خلال الزيارة تقديم نبذة تعريفية عن خدمات المجمع وبرامجه التي يقدمها لمرضى الإدمان على وجه الخصوص، وأيضًا المرافق التي يضمها ودور كلٍّ منها فيما يقدَّم لهذه الفئة من المرضى.

بعد ذلك قُدّم عرض مرئي عن أقسام الإدمان، ثم تحدث الدكتور جنيشبيك عن جهوده التي بذلها في سبيل تطوير برامج علاج الإدمان ومكافحة المخدرات، ومن ذلك رحلاته التي شملت أكثر من 45 دولة؛ لمعرفة جميع البرامج التي تقدَّم لمرضى الإدمان فيها.

وأشاد بإمكانيات المجمع وخدماته، وجهود العاملين فيه وتطور أساليب العلاج والتأهيل، وأكد الدكتور جنيشبيك على أهمية دور العلاج الديني، والذي يتبعه المجمع مع مرضى الإدمان من خلال رحلات الحج والعمرة والبرامج الدينية الأخرى، والتي تساعد على الاستقرار الصحي للمتعافي والبعد عن هذه الآفة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير