‏الشؤون الاجتماعية تلوم الشركات لاستغلال العنف ضد الأطفال لتسويق المنتجات

الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠١٦ الساعة ٤:٠٣ مساءً
‏الشؤون الاجتماعية تلوم الشركات لاستغلال العنف ضد الأطفال لتسويق المنتجات

إشارة إلى ما تم تداوله من مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أشخاص بضرب أطفال، أكد مدير عام الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله المحسن، أن الوزارة حريصة على التماسك الأسري وقيم الخصوصية في المجتمع، وتجنيب الأطفال مخاطر العنف والإيذاء، وغرس الوعي في نفوس المربّين بالفارق بين الإيذاء والتأديب.
وأكد مدير عام الحماية الاجتماعية بالوزارة، أنه انتشر مؤخراً عدد من مقاطع الفيديو، فيها ارتكاب أفعال إيذاء لأطفال بالضرب من بعض الأشخاص؛ وهذا مخالف مخالفة صريحة لنظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /١٤ في تاريخ ٢/ ٣/ ١٤٣٦هـ، ومواده التي نصت على وجوب حماية الطفل من جميع أشكال الإيذاء في المنزل أو المدرسة أو الحي؛ سواء وقع ذلك الاعتداء من شخص له ولاية أو سلطة أو مسؤولية على الطفل، أو من غير ذي ولاية.
وكشف مدير عام الحماية الاجتماعية، أن مَن يرتكب مثل هذا السلوك؛ فإنه يُعرّض نفسه للمساءلة والعقوبة، وتتولى أمره هيئة التحقيق والادعاء العام والقضاء؛ لتحديد عقوبته.
وشدد “المحسن” على أن ما تقوم به بعض الشركات والمؤسسات التجارية من تسويق عروضهم التجارية لحالات العنف، هو استغلال لقضايا الطفولة، ويتنافى مع ما تنص عليه الأنظمة من حفظ حقوق الطفل.