لليوم الثالث.. إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بـ #الباحة والمدني يوضح جهوده

لليوم الثالث.. إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بـ #الباحة والمدني يوضح جهوده

الساعة 11:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5075
0
طباعة
إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بالباحة6
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

استمر هطول الأمطار على منطقة الباحة، وتسبب ذلك في قطع للطرق واحتجازات وجرف مركبات، بالإضافة لفيضان عدد من سدود المنطقة لليوم الثالث على التوالي.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة- العقيد جمعان بن دايس الغامدي- أن مركز القيادة والتوجيه تلقى ٨٣٥ بلاغًا خلال الفترة الماضية مفادها احتجازات لمركبات ومداهمة سيول لمنازل وانقطاع لبعض الطرق الترابية وانهيارات صخرية، وكانت الأمطار على كل من محافظات: قلوة الشعراء بني حسن قرن ظبي بني سار الباحة المندق برحرح القرى بالشهم الشطيبة بني عدوان بيدة، وكانت درجتها من خفيفة إلى متوسطة إلى غزيرة ومتقطعة.

وأضاف: بلغت كميات الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية كما يلي:

1- الباحة ٣٨ ملم.

2- محافظة بلجرشي ٤١ ملم.

3- محافظة القرى ١١٣ ملم.

4- محافظة المندق ٥٢ ملم.

5- محافظة العقيق ٣٧ ملم.

6- محافظة المخواة ١٧ ملم.

7- محافظة قلوة ١٥ ملم.

وبيّن العقيد الغامدي: تم مباشرة وإخراج مجموعة من المركبات المغرزة في كلٍّ من برحرح جرب نخال آل عياش المندق بلجرشي اللحيان بيدة معشوقة بني سار بني كبير القرى القوارير القرنطة، بواقع ٢٤ محتجزًا، كما تم متابعة السدود ورفع قراءتها، حيث تم حصر السدود التي تعدت المفيض في المنطقة ومحافظاتها لهذا اليوم، وهي سد القمع سد الخالة سد عليب سد مدهاس سد سبيحة سد المظلمات، كما تم تمرير المعلومة للجهات ذات العلاقة حيال انقطاع الطرق في كل من المشارقة بمحافظة القرى والبيضاني بمحافظة المندق والرهوة سبه بمحافظة قلوة واللغاميس مركز بيدة، وأنيام جوار السد مركز معشوقة وكذلك حي شبرقة.

وتابع: كما نفيدكم باستمرار إغلاق عقبة قلوة، وفتح جميع العقاب التي تربط السراة بتهامة، كما باشرت دوريات السلامة ٤٣ حالة في كلٍّ من محافظة المندق ومراكزها الباحة ومراكزها بلجرشي ومراكزها قلوة ومراكزها القرى ومراكزها العقيق ومراكزها.

وقال العقيد الغامدي: ختامًا فإننا نناشد جميع الإخوة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة في دخول المناطق المنخفضة أو عبور الأودية أثناء جريان السيول، ونحث الجميع على متابعة وسائل الإعلام عند ورود تحذيرات عن احتمالية هطول أمطار أو وجود سيول منقولة، مع وجوب الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من مديرية الدفاع المدني بالباحة للتعامل مع هذه الظاهرة.

إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بالباحة إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بالباحة1 إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بالباحة2 إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بالباحة3 إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بالباحة4 إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بالباحة5 إغلاق طرق واحتجازات وفيضان سدود بالباحة7


قد يعجبك ايضاً

ميلان يهزم كروتوني ويقلص الفارق مع يوفنتوس بـ #الدوري_الإيطالي

المواطن ــ أبوبكر حامد نجا إيه سي ميلان