مساعد مدير الأمن يرعى تخريج دبلوم الأنظمة الجنائية “ضباط”

مساعد مدير الأمن يرعى تخريج دبلوم الأنظمة الجنائية “ضباط”

الساعة 7:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4660
0
طباعة
تخريج ظباط
المواطن - الرياض

  ......       

رعى مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء علي بن سعيد الغامدي، حفل تخرج دبلوم الأنظمة الجنائية (ضباط)، والذي نُفذ في الفترة خلال الفترة من 5/1-14/7/1437هـ، بمعهد العلوم الشرطية بشؤون التدريب بالرياض.
وقال مدير معهد العلوم الشرطية العقيد سعد بن إبراهيم المحيميد، إن الأمن العام يسعى دائمًا لتطوير مهارات رجل الأمن، الأمر الذي ينعكس على مستوى الأداء والخدمة المقدمة لكافة المستفيدين، وما هذا البرنامج إلا امتداد للأدوار التي تقوم بها شؤون التدريب في الأمن العام لتطوير مهارات منسوبي الأمن العام، حيث يمثل هذا الدبلوم الخاص تنمية مهارات رجال الضبط الجنائي، واطّلاعهم على أبرز المستجدات والأنظمة التي تكفل تعاملهم مع مختلف القضايا الأمنية والجنائية.
وأضاف المحيميد أن معهد العلوم الشرطية أحد المعاهد المتخصصة في شؤون التدريب، والذي يقدم برامج سنوية تتعلق بعمل رجال الضبط الجنائي، حيث ينفذ كل عام ما لا يقل عن أربعين دورة تخصصية، بالإضافة للدورات التأهيلية. وبيّن العقيد سعد المحيميد أن المعهد قام هذا العام والعام الماضي بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني في تنفيذ دورة مكافحة الجرائم المعلوماتية، بالإضافة للكثير من الدورات المتعلقة بأعمال رجال الشرطة؛ كجمع الاستدلال ودورة التحري والبحث الجنائي ودورة مكافحة التزييف والتزوير ودورة الضبط الجنائي وغسيل الأموال، وغيرها من الدورات المرتبطة بعمل رجال الشرطة.
كما وجّه المحيميد شكره لكافة الجهات المتعاونة مع المعهد كهيئة التحقيق والادّعاء العام، وجامعة نايف العربية، وشرطة منطقة الرياض، ومركز المعلومات الوطني ومعهد الإدارة العامة.
هذا وقد حضر الحفل مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بشؤون التدريب اللواء محمد بن حسين الشريف، ومدير الإدارة العامة للمعاهد العميد عبدالله بن جمعان النفيعي .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد الثلاثاء المقبل

المواطن – واس يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك