بالفيديو.. “الأهلي وروما”.. العربي ينتصر على الأوروبي
مباراة حماسية وأهداف بالجملة

بالفيديو.. “الأهلي وروما”.. العربي ينتصر على الأوروبي

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2640
0
طباعة
الاهلي المصري
المواطن- نت

  ......       

في أمسية كروية رائعة حقق النادي الأهلي المصري فوزاً غالياً على روما الإيطالي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما أمس على أرض ملعب استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.
ضغط الأهلي في بداية المباراة ومر صبري رحيل من الجهة اليسرى ولعب عرضية أرضية يقابلها وليد سليمان بتسديدة قوية تصطدم بالدفاع إلى ركنية غير مستغلة (ق3)، وجاء رد روما سريعاً، حيث انطلق محمد صلاح بهجمة خطيرة لكن إكرامي خرج من مرماه وشتت الكرة (ق4)، وتألق إكرامي مجدداً بعدما خرج من مرماه وتصدى لبينية خطيرة ليحرم دجيكو وصلاح من انفراد خطير (ق5)، وأخرج ربيعة كرة من أمام دجيكو منقذاً مرماه من انفراد خطير (ق7).
وتقدم لاعبو الأهلي للأمام للضغط على لاعبي روما وقطع مؤمن زكريا الكرة على حدود منطقة الجزاء من مدافع روما ومرر الكرة أرضية إلى جون أنطوى في انفراد كامل بالحارس لوبون وضعها بمهارة أرضية على يمينه معلناً عن الهدف الأول للأحمر (ق14).
ومر دجيكو ببينية خطيرة وانفرد بشريف إكرامي، لكنه سدد الكرة بمهارة لتصطدم بالقائم الأيمن ويشتتها ربيعة إلى ركنية (ق16)، وأطلق محمد صلاح تسديدة يتصدى لها إكرامي (ق18) .
وأثمر الضغط الإيطالي عن هدف التعادل بعدما لعب توتي كرة طولية داخل المنطقة لدجيكو استلمها بمهارة ودار حول نفسه وسدد بقوة على يمين إكرامي معلناً عن هدف التعادل لروما (ق20).
ومر دجيكو من أكثر من لاعب من الأهلي وانفرد بإكرامي لكن الأخير خرج لملاقاته وتصدى للكرة بمهارة لترتد إلى ركنية يقابلها إيمرسون برأسية قوية تصطدم بالقائم الأيسر (ق25) وترتد بهجمة خطيرة لوليد سليمان في انفراد بالحارس لوبون لكنه سددها برعونة في يد الحارس (ق26) وبعدها أهدر صالح جمعة انفراد آخر بعد تصدى الحارس لوبون لانفراده.
وحصل روما على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء يسددها صلاح وترتد من حائط الصد (ق34)، ولعب دجيكو رأسية خطيرة تمر بجوار القائم الأيسر بمليميترات قليلة (ق38).
وتواصل ضغط روما ومر كوسافيتش من الجهة اليمنى ولعب عرضية أرضية يهيأها دجيكو بمهارة على حدود المنطقة لمحمد صلاح يقابلها صلاح بتسديدة قوية في الزاوية اليمني معلنًا عن الهدف الثاني لروما (ق41).
ولم يتأخر الرد الأحمر، حيث مر محمد هاني من الجهة اليمنى ولعب أرضية أمام منطقة الجزاء لصالح جمعة يمررها داخل المنطقة جهة اليسار لمؤمن زكريا الذي قابلها بتسديدة رائعة مباشرة على الزاوية اليسرى للوبون ليعلن عن هدف التعادل للأهلي بعدها بدقيقة واحدة.
ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بتعادل الأهلي وروما 2/2.
أجرى مارتن يول، المدير الفني للنادي الأهلي، أربعة تغييرات في بداية الشوط الثاني بالدفع بباسم علي وسعد سمير وحسين السيد وحسام عاشور بدلًا من محمد هاني ورامي ربيعة وصبري رحيل وأحمد فتحي، كما دفع لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لروما، بفانيكا بدلًا من مانولاس.
وضغط الأهلي بقوة وشن عدة هجمات خطيرة على مرمى الحارس لوبون عبر الخطير مؤمن زكريا وغاراته في الجبهة اليسرى، والتي أثمرت عن الهدف الثالث للأحمر بعدما مر مؤمن من الجهة اليسرى ولعب عرضية متوسطة الارتفاع داخل المنطقة على حدود ركلة الجزاء يقابلها وليد سليمان ويقتنصها من مدافع روما ويسدد كرة أرضية قوية على يمين الحارس معلنًا عن الهدف الثالث (ق56).
وأجرى مارتن يول تغييره الخامس بالدفع بعبدالله السعيد (ق58) بدلًا من صالح جمعة، ورد سباليتي بتغييره الثاني، وأطلق محمد صالح تسديدة قوية من خارج المنطقة (ق61) تصدى لها إكرامي.
واشتبك غالي مع ستروتمان لفظيا بعد تدخل غالي بقوة على قدم الهولندي، ورمى يول بتغييره السادس بسحب غالي والدفع بعمرو السولية بدلًا منه (ق63).
ورمي يول بسابع تغييراته إيفونا بدلًا من أنطوى (ق70)، ومر إيفونا من الجهة اليمنى ولعب عرضية خطيرة قابلها عمرو السولية بتسديدة مباشرة تمر بجوار القائم الأيسر (ق74)، وأهدر إيفونا أسهل فرص المباراة بعدما تلقى عرضية أرضية لكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم في انفراد كامل (ق76).
وأجرى يول تغييره الثامن بالدفع بأحمد الشيخ بدلًا من مؤمن زكريا، وحصل أحمد الشيخ على بطاقة صفراء للخشونة، وعاد يول ودفع بعمرو جمال بدلًا من المتألق وليد سليمان (ق84).
وشهدت الدقيقة 90 هدف التعادل لروما الإيطالي عبر فانيكان بعدما تلقى تمريرة طولية داخل المنطقة قابلها فانيكان بتسديدة قوية على يمين إكرامي مسجلًا الهدف الثالث للذئاب.
واحتسب الحكم الإماراتي 4 دقائق وقتاً محتسباً بدل الضائع، شهدت تواصل التألق الأحمر بعدما مر أحمد الشيخ من وسط الملعب وتجاوز مدافعين لروما وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء على يمين الحارس معلنًا عن الهدف الرابع للأحمر، وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز الأهلي 4/3.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام و الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني