لأول مرة.. عمليتان نادرتان بمستشفى #خميس_مشيط العام
العمليات تضاف إلى الإنجازات المستمرة في إجراء العمليات الكبرى

لأول مرة.. عمليتان نادرتان بمستشفى #خميس_مشيط العام

الساعة 11:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3195
0
طباعة
عمليتين نادرتين بمستشفى خميس مشيط العام
المواطن- سعيد آل هطلاء- خميس مشيط

  ......       

تمكن فريق طبي بمستشفى خميس مشيط العام من استئصال ورم غدي مخاطي في غدة البنكرياس لسيدة سعودية تبلغ من العمر 35 عامًا بقيادة رئيس قسم الجراحة العامة الدكتور أنطوان نسطه استشاري الجراحة العامة، وبمساعدة الفريق الطبي المكون من الدكتور أحمد جعفر أخصائي الجراحة العامة، والدكتور حسن إسفنجة أخصائي التخدير.

وكانت المريضة قد حضرت إلى المستشفى وهي تشكو من آلام في الخاصرة اليسرى، حيث تم عمل تصوير بالأشعة الصوتية والأشعة المقطعية التي بيّنت وجود كتلة كيسية قطرها 10 سم، منشؤها غدة البنكرياس.

وقد تم إجراء عملية فتح بطن واستئصال التكيس مع جزء من البنكرياس مع المحافظة على الطحال، وقد غادرت المستشفى بصحة جيدة.

وتأتي أهمية هذه الحالة من كونها نادرة وإمكانية تحولها إلى الخباثة في حال عدم الاستئصال، وكذلك من كونها تُجرى لأول مرة في مستشفى خميس مشيط العام.

وأوضح المتحدث الإعلامي بصحة عسير- سعيد بن عبدالله النقير- أن الفريق الطبي نفسه نجح قبل عدة أسابيع بإجراء عملية استئصال طحال مع ثلثي البنكرياس لشاب يبلغ من العمر 14 عامًا تم تحويله من منطقة نجران إثر حادث دهس أدى إلى تمزق البنكرياس؛ حيث إن المريض وصل متأخرًا بيومين من الحادث، وتم استئصال الأنسجة النخرية الملتهبة، وغادر المستشفى بصحة جيدة بعد استكمال الشفاء.

وأضاف “النقير” أن أهمية العملية تكمن في كون الحالة كان لديها بداية حصول تنخر في الأنسجة الشحمية قبل الجراحة، كما أنها تُعد العملية الأولى من نوعها في مستشفى خميس مشيط العام.

واختتم “النقير” أن هذه العمليات تضاف إلى إنجازات المستشفى المستمرة في إجراء العمليات الكبرى والنادرة بأيدي كوادر طبية ذات كفاءة عالية.

عمليتين نادرتين بمستشفى خميس مشيط العام عمليتين نادرتين بمستشفى خميس مشيط العام1 عمليتين نادرتين بمستشفى خميس مشيط العام2


قد يعجبك ايضاً

إخراج 50 بنسة شعر من معدة طفل بمستشفى أبها للولادة والأطفال

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  تمكن