غداً.. تطبيق قرار #منع_العمل_تحت_الشمس باستثناء هؤلاء
يبدأ يومياً من 12 ظهراً لمدة 3 ساعات وينتهي 14 ذو الحجة

غداً.. تطبيق قرار #منع_العمل_تحت_الشمس باستثناء هؤلاء

الساعة 5:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4660
0
طباعة
العمل تحت اشعة الشمس
المواطن - الرياض

  ......       

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، غداً الأربعاء، تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع المُنّشآت من الساعة الـ12 ظهراً إلى الساعة الـ3 مساءً، والذي يستمر حتى نهاية يوم الخميس 14 ذو الحجة 1437، الموافق 15 سبتمبر 2016.
ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة، وتجنيبهم ما قد يسبب مخاطر صحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.
وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد العويدي، أن القرار الوزاري رقم 3337 وتاريخ 15/7/1435، ينص على “أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً، خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس عشر من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي”.

وأضاف الدكتور العويدي، أن القرار يستثني العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.
ودشن نشطاء وسماً بعنوان “#منع_العمل_تحت_الشمس”، أعربوا فيه عن تضامنهم مع القرار الذي يصب في صالح المواطن والعامل.
ودعا العويدي، أصحاب العمل عند تنظيم ساعات العمل، مراعاة ما نص عليه هذا القرار، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج.


قد يعجبك ايضاً

بعد قرار #أوبك بتخفيض الإنتاج.. انتعاش مُتوقع وتخوُّف من الصدمة

المواطن – عبد الرحمن دياب بعد اتفاق أعضاء