في أول أيام الصيام .. حرارة مرتفعة ونصائح بالابتعاد عن الشمس

في أول أيام الصيام .. حرارة مرتفعة ونصائح بالابتعاد عن الشمس

الساعة 12:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2245
0
طباعة
الطقس شمس حرارة حراره
المواطن - الرياض

  ......       

توقع خبراء الطقس، بمشيئة الله أن تشهد معظم مناطق المملكة أجواء شديدة الحرارة ومرهقة في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وتصل درجات الحرارة لتتجاوز 40 درجة مئوية في بعض المناطق الشرقية من البلاد، مع رياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، كما تصل درجات الحرارة في العاصمة الرياض إلى أكثر من 41 مئوية مع رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار والمؤدية لانخفاض مدى الرؤية الأفقية خاصة المناطق المكشوفة في بعض المناطق الشرقية والوسطى والشمالية من البلاد وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء وحتى الأسبوع القادم، وتعمل على تخفيف شدة الحرارة قليلاً.

ولذلك ينصح الخبراء بالابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة تجنباً لضربات الشمس وجفاف الجسم خاصة مع الصيام والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات خاصة أثناء فترة السحور.

وتشهد المناطق الشمالية الغربية أجواء حارة نهاراً إلى معتدلة ليلاً بشكل عام في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب وصول تأثيرات البحر الأبيض المتوسط الذي يشهد كتلة هوائية لطيفة الحرارة عادة في فصل الصيف، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية عصراً ومساء تثير الغبار خاصة المناطق المكشوفة.

وتتشكل الغيوم الركامية الرعدية في المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام.

رارة مرتفعة ونصائح بالابتعاد عن الشمس (1)

رارة مرتفعة ونصائح بالابتعاد عن الشمس (2)

رارة مرتفعة ونصائح بالابتعاد عن الشمس (3)

رارة مرتفعة ونصائح بالابتعاد عن الشمس (4)hvm
1

2

3

4

5

ب


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي