كسر فظيع” بساق ديمبا با

كسر فظيع” بساق ديمبا با

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
3325
0
طباعة
This photo taken on July 17, 2016 shows Demba Ba of Shanghai Shenhua reacting moments after breaking his leg during the 17th round football match of the Chinese Super League against Shanghai SIPG in Shanghai. 
Former Chelsea striker Demba Ba suffered a horror broken leg in the Shanghai derby at the weekend, with his coach warning the injury could end the 31-year-old's playing career. / AFP / STR / China OUT        (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)
المواطن - نت

  ......       

تعرض المهاجم السنغالي ديمبا با لكسر رهيب في ساقه خلال المباراة التي فاز بها فريقه شنغهاي شينهوا على جاره شنغهاي “إس آي بي جي” 2-1، الأحد، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الصيني لكرة القدم.

وأصيب اللاعب السنغالي، البالغ من العمر 31 عاما في الدقيقة 63 من المباراة، خلال محاولته التفوق على قائد الفريق المنافس سون شيانغ، الذي سقط معه أرضا، ما أدى إلى كسر ساقه اليسرى من تحت الركبة.

وأظهرت صور وفيديو مدى “فظاعة” هذه الإصابة، إذ كان الكسر ظاهرا تماما ما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة لثماني دقائق من أجل السماح بمعالجة هداف الدوري (14 هدفا) على أرضية الملعب قبل نقله إلى المستشفى.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة، بدا مدرب شنغهاي شينهوا، الإسباني غريغوريو مانزانو، متأثرا جدا بما شاهده، وقال: “خلال مسيرة 33 عاما كمدرب، لقد فزت بالمباريات وتعادلت وخسرت، لكن اليوم كان فوزا مريرا للغاية لأن ما حصل مع دمبا با لا أحد يريد رؤيته”.

وواصل: “كرة القدم غير عادلة في بعض الأحيان لأنها تسمح بحصول أمر فظيع مثل الذي حصل مع شخص رائع مثله (با). إصابة من هذا النوع قد تنهي مسيرة اللاعب”.

وكشف مانزانو أن ديمبا با، الذي لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من 2011 حتى 2014 ودافع عن ألوان وست هام ونيوكاسل يونايتد وتشلسي قبل أن ينتقل إلى بشكتاش التركي لموسم 2014-2015 ثم شنغهاي شينهوا منذ يونيو 2015، يحتاج على الأقل إلى 7 أشهر من أجل التعافي.

وأضاف لصحيفة “شنغهاي دايلي”: “لو كان الخيار لي لفضلت خسارة المباراة على خسارة ديمبا با”.


قد يعجبك ايضاً

‫بالفيديو.. الوسادة الهوائية لمنع كسر الورك عند المسنين