هولاند يهدد بإقالة وزير الاقتصاد بسبب طموحاته السياسية

هولاند يهدد بإقالة وزير الاقتصاد بسبب طموحاته السياسية

الساعة 6:39 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1750
0
طباعة
هولاند
المواطن-نت

  ......       

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الخميس وزير الاقتصاد إيمانويل ماكرون لاحترام أصول البقاء في الحكومة، مهددا إياه بالفصل على خلفية طموحه بالترشح للانتخابات الرئاسية 2017.
هدد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الخميس وزير الاقتصاد إيمانويل ماكرون بالفصل من الحكومة إذا لم يحترم الإجماع الحكومي ولم يتخل عن طموحاته الشخصية بالرئاسة، على خلفية حالة من الغموض بشأن طموحه للترشح لانتخابات 2017.
وصرح هولاند في مقابلة تلفزيونية بعد يومين من اجتماعه مع ماكرون “في الحكومة لا يمكن أن تكون هناك تطلعات شخصية، أو بالأحرى رئاسية (…) احترام هذه الأصول يعني البقاء في الحكومة، عدم احترامها يعني عدم البقاء فيها”.
من جانبه كان ماكرون قد أعلن خلال اجتماع مساء الثلاثاء لحزبه “إلى الأمام” نيته قيادة حركته “حتى 2017 وحتى النصر”.

ردا على سؤال حول الانقسامات داخل السلطة التنفيذية بشأن بقاء ماكرون (38 عاما) ضمن الفريق الحكومي قال هولاند إن “إيمانويل ماكرون يرافقني منذ 2012 كمستشار ومن ثم كوزير للاقتصاد. أجرى إصلاحات ولا يزال يقوم بذلك. لديه أفكار يريد أن يلتقي بالناس وهذا مفيد (…) ولكن هناك أصول في الحكومة”.
“القاعدة الأولى هي التضامن، هي روح الفريق، هي الدفاع عن الحصيلة، هي تكريس كل الوقت للعمل، وهذه قاعدة عليه أن يحترمها”. وأضاف “من ثم هناك قاعدة ثانية في الحكومة: لا توجد تطلعات شخصية أو بالأحرى رئاسية، هناك فقط أن تخدم وأن تخدم حتى النهاية”.
وبرزت الخلافات إلى العلن مساء الثلاثاء عندما اتصل رئيس الوزراء مانويل فالس بماكرون قائلا له “حان الوقت لوقف كل ذلك”.


قد يعجبك ايضاً

بالأرقام.. نزوح 24 شخصًا كل دقيقة بسبب الصراعات والحروب

المواطن – الرياض يضطر حوالي 24 شخصًا إلى