استرجاع أكثر من 3 ملايين متر مريع أراضي معتدى عليها بالجوف

استرجاع أكثر من 3 ملايين متر مريع أراضي معتدى عليها بالجوف

الساعة 10:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3225
1
طباعة
ازالة تعديات بالجوف

  ......       

المواطن – الجوف – متعب النماصي

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف أزالت لجنة التعديات بمدينة سكاكا عدداً من الأشجار والحواجز الترابية (العقوم) والمباني وخزانات المياه داخل أراضٍ تعود ملكيتها لقطاعات حكومية .

وأوضح المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان أن توجيهات سمو أمير المنطقة تؤكد بعدم التهاون في التعدي على الأراضي البيضاء.

وأكد الحموان أن اللجنة المشكلة من عددٍ من الجهات الحكومية ذات العلاقة أزالت قبل ايام جملة من التعديات على أرضٍ بيضاء، شملت حواجز ترابية غير نظامية على طول 33 كم، وما يزيد على 2100 شجرة و 70 خزان مياه، ومباني صغيرة ، وهو الأمر الذي تواصل اللجنة متابعته واتخاذ اللازم حياله هذا العام، حيث بلغ عدد المواقع المحصورة خلال الفترة الماضية 66 بين غرب مضمار سباق الهجن وشرقه، وكذلك ظهرة خوعاء والمسماة باللبدي وتمت إزالة تلك التعديات بالتعاون مع إدارة الطرق والنقل بالمنطقة من خلال المعدات والآليات المتوافرة لديهم، عدا ما تمت معالجته من القضايا الواردة للجنة التعديات بسكاكا .

ولفت المنسق الإعلامي في الإمارة أن ما تمت إزالته على تلك المواقع من تعديات على الأراضي الحكومية واسترجاعها لصالح أملاك الدولة بمساحة إجمالية بلغت ثلاثة ملايين وثلاثة آلاف متر مربع .

وأبان الحموان أن اللجنة وعلى لسان رئيسها الأستاذ نزال بن علي البيالي أكدت أنها ستواصل أعمالها دون تهاون مع المعتدين على الأراضي الحكومية والعمل على استرجاعها وتطبيق الأنظمة والتعليمات المبلغة في ذلك .

التعديات بالجوف

Screenshot_٢٠١٦٠٨٢٤-٠٩١٩١١
Screenshot_٢٠١٦٠٨٢٤-٠٩١٨٣٧


قد يعجبك ايضاً

صورة.. آخر رسالة من المعلمة أماني السفياني قبل وفاتها

المواطن – الرياض تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي