بعد إعفائه من منصبه.. “المواطن” ترصد مشوار نواف بن محمد على مدار 14 عامًا

بعد إعفائه من منصبه.. “المواطن” ترصد مشوار نواف بن محمد على مدار 14 عامًا

الساعة 12:02 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
11645
0
طباعة
الامير نواف بن محمد

  ......       

المواطن ـ محمد سلام

انتهى مشوار الأمير نواف بن محمد مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى، بعد فترة رئاسة للاتحاد استمرت منذ عام 1992، وذلك عقب إصدار الأمير عبدالله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية، قرارًا اليوم الأربعاء، بإعفاء الأمير نواف من رئاسة مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، وحلّ المجلس وتكليف إدارة مؤقتة لتسيير شؤون الاتحاد.

وجاء قرار رئيس الهيئة العامة للرياضة بعد فشل اتحاد ألعاب القوى السعودي في تحقيق أي شيء يُذكر، خلال بطولة أولمبياد ريو دي جانيرو، التي أقيمت مؤخرًا بالبرازيل.

وكان العدّاء يوسف مسرحي (28 عامًا) هو الأمل السعودي بالحصول على ميدالية أولمبية، باعتباره من أبرز الرياضيين السعوديين، لكن قرار إيقافه بسبب المنشطات قضي على الحلم السعودي في الحصول على أي ميدالية.

مسيرة “ابن محمد” مع اتحاد ألعاب القوى، والتي بدأت عام 92، كانت بها العديد من الإنجازات الرائعة آسيويًا وعالميًا، لعل أهمها فوز العدّاء السعودي هادي صوعان بالميدالية الفضيّة بأولمبياد سيدني عام 2000 في سباق 400م حواجز.

ومنذ استلام الأمير نواف بن محمد لرئاسة اتحاد ألعاب القوى، بدأت الميداليات العالمية عام 95م عن طريق سعد شداد في بطولة العالم، حيث حقق البرونزية في سباق 3000م، وبعدها توالت الإنجازات خليجيًا وعربيًا وقاريًا وعالميًا.

ولن تنسى رياضة ألعاب القوى السعودية حصول العدّاء مخلد العتيبي على أول ذهبية للسعودية في تاريخ مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية، بعد أن تُوّج بطلًا لثنائية نادرة بفوزه بذهبيتي سباقي 5 آلاف و10 آلاف م.

كذلك حصدت السعودية، خلال فترة رئاسة الأمير نواف، على فضيّة سباق 3 آلاف متر موانع بواسطة العدّاء شداد الأسمري، في الدورة الثانية عشرة في هيروشيما 1994، كما نال عليان القحطاني برونزية سباق 10 آلاف م.

والأمير نواف هو عضو شرف في نادي الهلال، وسبق له العمل كمشرف كرة سلة وكرة قدم سابق في الزعيم، كما تقلّد العديد من المناصب العربية والآسيوية والدولية الرياضية، إلى جانب رئاسة الاتحاد السعودي لألعاب القوى.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي