بـ21 صورة.. “المواطن” ترصد حفريات وتشققات شوارع حي المطار بجازان

بـ21 صورة.. “المواطن” ترصد حفريات وتشققات شوارع حي المطار بجازان

الساعة 11:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
6130
3
طباعة
حفريات مطار جازان1

  ......       

المواطن – خالد الأحمد – جازان
رصدت عدسة “المواطن” مساء اليوم الأربعاء، الحفريات والتشققات والانهيارات الأرضية المنتشرة بشوارع حي المطار بمدينة جيزان، حيث لا يكاد شارعًا بالحي لا يخلو من تلك الحفريات، وذلك بعد أن تلقت “المواطن” عِدة شكاوي من قِبل سكان الحي ومعاناتهم من انتشار الحفريات والتشققات بأغلب شوارع الحي بشكل واسع، وتضررهم منها كثيرًا، والتي تسببت بحدوث تلفيات لمركباتهم والمركبات العابرة، وذلك منذ فترة طويلة.

وتحدّث أحمد حيدر ووسام زعقان ومحمد خمجان لـ”المواطن”، قائلين: إن الحفريات والتشققات التي تنتشر بشوارع حي المطار باتت هاجسًا لسكان الحي، وقائدي المركبات العابرة بعد تسببها بحدوث تلفيات بالكثير من المركبات، دون ردمها من الجهات المعنية، وعلى رأسها أمانة المنطقة التي تجاهلتها منذ شهور طويلة.

وأضافوا، إن تلك الحفريات منتشرة بشكلٍ واسعٍ بشوارع الحي، وبطريق الملك عبدالعزيز (الطريق العام)، وأصبحت بعضًا منها موقعًا لتجمعات مياه الأمطار، والتي كوّنت مستنقعات بالحي، وتضرّر منها الكثير من السكان، وتسببت بانتشار الروائح الكريهة، وباتت تتصيد المركبات العابرة وأحدثت تلفيات بالكثير منها.

وطالب أهالي حي المطار من مسؤولي أمانة المنطقة بسرعة معالجة تلك الحفريات والتشققات المنتشرة بشوارع الحي، وإنهاء معاناتهم الطويلة.

يُذكر أن رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان الأستاذ أحمد بن أبو شملة حكمي وأمين منطقة جازان المكلف الدكتور إبراهيم الخياط، تفقّدوا قبل أيام معدودة معظم أحياء المدينة للوقوف على الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة، وقد اطّلع رئيس المجلس على الإشكاليات التي نجمت عن هطول الأمطار من تجمع لمياه الأمطار، التي أعاقت حركة السير وتكوّن المستنقعات، إلى جانب متابعة بعض مشاريع تصريف مياه الأمطار.

وخلال الجولة لاحظ المجلس جهود الأمانة للتعامل مع الإشكاليات الحاصلة بسبب الأمطار، وتم ملاحظة عمليات كشط الإسفلت داخل حي المطار، حيث قد تمّ التوصية من قِبل المجلس في جلسة سابقة بسفلتة حي المطار إلا أن المجلس أبدى إشكالية حول إعادة الإسفلت ومشاكل الصرف الصحي، حيث لاحظ المجلس طفح مياه الصرف، وعليه فقد أوصى المجلس بمخاطبة مديرية المياه بالمنطقة لمعالجة الوضع من قِبلهم لإعادة السفلتة.

 

حفريات مطار جازان2حفريات مطار جازان21حفريات مطار جازان20حفريات مطار جازان3حفريات مطار جازان4حفريات مطار جازان5حفريات مطار جازان6حفريات مطار جازان7حفريات مطار جازان8حفريات مطار جازان9حفريات مطار جازان10حفريات مطار جازان11حفريات مطار جازان12حفريات مطار جازان13حفريات مطار جازان14حفريات مطار جازان15حفريات مطار جازان16حفريات مطار جازان17حفريات مطار جازان18حفريات مطار جازان19


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الدمار والخراب الذي خلّفه هجوم النظام على حي الشعار بحلب

المواطن – نت نشر مركز حلب الإعلامي، فيديو