29 أسرة تضررت من سيول جازان.. والمدنيّ تحصر المنازل
تمهيداً لصرف التعويضات طبقاً لتوجيهات أمير المنطقة

29 أسرة تضررت من سيول جازان.. والمدنيّ تحصر المنازل

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3775
0
طباعة
امطار صناعية جازان 7
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

بدأت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، حصر منازل الأسر المتضررة من اﻷمطار والسيول التي تشهدها المنطقة، بعد أن شكلت لجان أعدت لحصر الأضرار وتقديرها، والتي تتكون عدة جهات حكومية في المنطقة لمعاينة جميع الأضرار وتوثيقها.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، في بيان اليوم، أن اللجان بدأت منذ الأمس أعمالها، بناءً على توجيه أمير منطقة جازان، الذي تابع مع مساعد مدير الدفاع المدني اللواء علي العمري ميدانياً المواقع المتضررة من اﻷمطار والسيول، مشيراً إلى تشكيل لجان للحصر، وهي تعمل في الميدان لمعاينة المواقع المتضررة ورفع توصياتها لاستكمال تعويضات السكان المتضررين.

وبيّن الرائد القحطاني، أن عدد الأسر المتضررة بلغ 29 أسرة، مؤكداً أن اللجان تعمل بشكل يومي لمعرفة حجم الأضرار التي تعرضت لها المساكن.

وأوضح أن لجان اﻷودية قامت على تدعيم مصدات حماية القرى، والتأكد من متانتها تحسباً لأي طارئ قد ينتج من غزارة اﻷمطار والسيول.

وأشاد الرائد القحطاني، بتعاون المواطنين ووعيهم الذي ساهم في الحد من حوادث اﻷمطار والسيول، ونشر التوعية بين أسرهم ومجتمعاتهم، التي كانت لها اﻷثر الإيجابي في الحفاظ على اﻷرواح بعد الله.

وعاود القحطاني تحذيراته من خطورة السيول والأمطار، وعدم المجازفة ودخول اﻷودية، وعدم التعدي على العقوم الترابية في المزارع، حتى لا يتغير مجرى السيول عن طريقه الرئيسي، وتسبب كوارث لاقدر الله، متمنياً السلامة للجمع.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج