بالفيديو.. تذمر المراجعين من قسم مواعيد العيادات بعسير.. والمستشفى يرد

بالفيديو.. تذمر المراجعين من قسم مواعيد العيادات بعسير.. والمستشفى يرد

الساعة 9:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
4495
0
طباعة
بالفيديو.. تذمر المراجعين من قسم مواعيد العيادات بعسير.. والمستشفى ترد

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير
اشتكي العشرات من المراجعين لقسم مواعيد العيادات بمستشفى عسير المركزي صباح أمس، من الازدحام الشديد من الساعة الثامنة صباحًا، في ظل عدم حضور أحد من الموظفين.
ويظهر في الفيديو الذي حصلت عليه “المواطن”، ازدحام شديد حتى إن طابور الانتظار استمر في الانتشار حتى وصل خارج الأبواب، وكان من ضمن المراجعين مرضى من كبار السن وعجزة.
وناشد المراجعون، الشؤون الصحية ومدير المستشفى، بمحاسبة المتسببين في حدوث هذا التزاحم وعدم تقدير شعور المرضى ومرافقيهم حيث لبثوا ساعات عدة في انتظار حضور موظفي مكتب المواعيد.
ومن جهته أوضح نائب المتحدث الرسمي لصحة عسير، سعيد مداوي الأحمري، أنه إشارة للمقطع الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن مرضى ينتظرون تسجيل مواعيدهم بالعيادات الخارجية لمستشفي عسير المركزي فإن إدارة المستشفى تقدم الاعتذار لكل المرضى والمراجعين.
ولفت “الأحمري”، إلى أن الأزمة نشأت بسبب حدوث تداخلات عند التسجيل بعد وصول مرضى لديهم مواعيد في نفس اليوم، وكذلك حضور آخرين لتأكيد مواعيدهم حسب آلية كانت متبعة مسبقاً وتم استبدالها بنظام آلي يسمح بإرسال المواعيد إلكترونياً برسائل نصية توضح اسم المريض والعيادة بالرقم واسم الطبيب ووقت الوصول.
وأكد أن إدارة المستشفى بصدد تحديث العديد من الإجراءات ومشاريع التحسين بما يخدم مصلحة المريض سواء في تقليص فترة الانتظار بالعيادات إلى النسبة المتعارف عليها عالمياً أو فترة  معاينة المريض من التحويل حتى العرض على الطبيب وسيكون ذلك واقعاً ملموساً لدى المرضى.


قد يعجبك ايضاً

أمير مكة : خلصت النوايا .. فتجلت المزايا .. فنجح الحج

المواطن – جدة – تصوير – أحمد الزهراني أكد