الإطاحة بوافدين في جدة امتهنوا صيانة الجوالات من منزلهم

الإطاحة بوافدين في جدة امتهنوا صيانة الجوالات من منزلهم

الساعة 1:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2770
0
طباعة
الفرق التفتيية تضبط عدداً من العمالة المخالفة

  ......       

المواطن – جدة

ألقت فرق التفتيش بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية القبض على وافدين امتهنوا صيانة الجوالات من منزلهم بمحافظة جدة، وذلك إثر بلاغ تلقته الوزارة من أحد المواطنين.

وكان أحد المواطنين قد تقدم ببلاغ على الرقم الموحد لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية 19911، يفيد برصده وافدين يقومون بتلقي طلبات الصيانة على أجهزة الجوالات من عدد من المحال، ومن ثم أخذ الأجهزة إلى منزلهم لإجراء عمليات الصيانة. وتبعاً لهذا البلاغ تم تشكيل فرقة تفتيشية بمشاركة وزارة الداخلية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، وتم القبض على الوافدين، وضبط عدد من أجهزة الهواتف التي تم أخذها لإجراء عمليات الصيانة عليها، إلى جانب المعدات والمكائن المستخدمة في عمليات الصيانة.

من جهته أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مكة المكرمة الأستاذ عبدالله العليان، أن الوزارة مستمرة في حملاتها التفتيشية لتطبيق قرارها، الذي يقضي بقصر العمل في جميع المهن المتعلقة بقطاع الاتصالات على السعوديين والسعوديات، والصادر في جمادى الآخرة من العام المنصرم.

وأشاد بالتعاون الكبير الذي يقوم به المواطنون مع الوزارة عبر الإبلاغ عن المخالفات التي تحدث في السوق؛ وهو ما يساعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والوزارات المشاركة معها على تطبيق القرار للقضاء على المخالفات، وتهيئة القطاع للكوادر الوطنية السعودية التي أثبتت نجاحها وقدرتها على القيام بمهن قطاع الاتصالات المختلفة بكل كفاءة واقتدار، داعياً المواطنين والمواطنات إلى التفاعل وعدم التردد في الإبلاغ عن المخالفات، التي من شأنها مضايقة الشباب السعوديين في هذا القطاع الهام.

وفي هذا الإطار؛ دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملاءها للتعاون والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد” على الرابطrasd.ma3an.gov.sa ، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أية مخالفات للقرار عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

 

الفرق التفتيشية تغلق عدداً من المحال المخالفة الفرق التفتيية تضبط عدداً من العمالة المخالفة


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية تحفيظ القرآن بشرورة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن