السرعة المُفرطة وغياب حزام الأمان أبرز أسباب #ارهاب_حوادث_المرور

السرعة المُفرطة وغياب حزام الأمان أبرز أسباب #ارهاب_حوادث_المرور

الساعة 8:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2275
0
طباعة
وفاتان و5 إصابات حصيلة 3 حوادث مرورية بطرقات جازان (2)

  ......       

المواطن – الرياض 

ألقت حلقة الليلة من برنامج الثامنة مع داود على قناة إم بي سي، الضوء على حوادث المرور، وما يمكن أن تُخلّفه من آثار سلبية تُدمّر حياة مئات الأفراد.

واستضافت الحلقة كلًا من د. سعود الرويلي، مدير إدارة التأهيل الطبي بمدينة الملك سعود الطبية، ود. أحمد آل حبتر، استشاري الطب الطبيعي والتأهيل بمدينة الملك فهد الطبية، وماجد العتيبي، مساعد إخصائي تأهيل بمدينة سلطان وفاقد الأطراف السفلية، وعدد من المصابين في حوادث الطرق الذين تحدّثوا عن كيفية إصابتهم في الحوادث، وأسبابها، والنتائج التي ترتبت عليها.

وحذّر الشريان من السرعة وتجاهل وضع حزام الأمان، مؤكدًا على لسان ضيوفه أن حزام الأمان مهم حتى لو في الطرق الداخلية.

وكانت مدينة الملك سعود الطبية قد سجّلت فقدان 372 شخصًا لأطرافهم؛ بسبب الحوادث المرورية، خلال العشرة شهور الماضية، كان أصغرهم طفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

وأوضح رئيس قسم تقنيات التأهيل بالمدينة الإخصائي، منصور السويحب، أن المرضى خضعوا للتأهيل، وذلك على حسب حالة كل مريض، مبينًا أن قسم تقنيات التأهيل يُعتبر المركز الرئيسي للأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية الخاصة على مستوى المملكة للمراكز التابعة لوزارة الصحة، حيث يضمُ كوادر طبية وتخصصية في جميع مجالات الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، وفق أعلى معايير الجودة الصحيّة.
وأشار إلى أن القسم لديه خطط مستقبلية مقررة من إدارة المدينة وإدارة التأهيل؛ ليكون مركزًا متكاملًا ومجهّزًا بأجود التقنيات ليقوم بمهامه، إضافةً إلى تدريب الفنيين من جميع أنحاء المملكة، وتنظيم المحاضرات والدورات المهنية والتثقيفية للمتخصصين والمستفيدين.


قد يعجبك ايضاً

عدسة “المواطن” توثق أبرز لقطات مباراة الهلال و الوحدة