بالصور.. اختيار الأقصر المصرية عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016

بالصور.. اختيار الأقصر المصرية عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016

الساعة 3:10 مساءً
- ‎فيالمراسلون, المواطن الدولي, حصاد اليوم
3105
0
طباعة
IMG_8947

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء

أعلنت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية، عن دعمها ورعايتها لفعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي سوف يقام في الفترة بين 30 و31 أكتوبر 2016 في مدينة الأقصر المصرية، وذلك دعماً لقرار المنظمة باختيار الأقصر كعاصمة للسياحة العالمية لعام 2016.

كما تستضيف مدينة الأقصر القمة العالمية الخامسة لمؤتمر منظمة السياحة العالمية، لـ “سياحة المدن “، خلال الفترة من 1 حتى 2 نوفمبر 2016 بحضور العديد من المشاركين من مختلف دول العالم، حيث سيتخلل المؤتمر عدة ورش عمل لتبادل الخبرات في مجال السياحة وسبل دعم وتطوير السياحة بالأقصر.

هذا وأعلن المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة عن اختياره لمدينة الأقصر لاستضافة المؤتمر لما تتمتع به هذه المدينة الآمنة من أهمية أثرية وسياحية ورغبة منها في إعادة اهتمام العالم بهذا المقصد السياحي الخلاب الذي عانى جراء الأحداث المختلفة الأخيرة التي شهدتها مصر.

تعد الأقصر من أهم المناطق السياحية في مصر، إذ تضم العديد من المعالم الأثرية الفرعونية القديمة التي عاصرت التاريخ وأثبتت مكانتها على خارطة العالم السياحية والثقافية كوادي الملوك، ومقابر النبلاء، ووادي الملكات.

وتناقش القمة العالمية الخامسة الاتجاهات السياحية الخاصة بالمدينة مثل التنمية المستدامة، التنظيم المكاني والتجدد والابتكار في مجال سياحة المدن، والسلوك بين الثقافات، كما يبحث الاجتماع كيفية مساهمة القطاعين العام والخاص في التنمية السياحية وتبادل الثقافات بين الشعوب، والحفاظ على الهوية والتراث الثقافي لكل دولة.

كما ستطلق المنظمة مبادرة جديدة لتبادل الرؤى بين ممثلي المدن السياحية وصناع القرار حول قضايا السياحة المختلفة، لتعزيز الدور المهم للسياحة كقوة دافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المدن.

وأعرب يحيى راشد وزير السياحة، عن سعادته بتتويج الأقصر كعاصمة للسياحة العالمية، التي تعد كنزاً سياحياً وأثرياً لا مثيل له، مؤكداً استمرار جهود الوزارة والقطاع السياحي لاستغلال هذا الحدث لإبراز المعالم السياحية لهذه المدينة التاريخية، واستعادة الحركة السياحية خاصة للأقصر وأسوان، مؤكداً أن هناك زخماً في العطاء ودعماً من الحكومة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة.

كما أكد راشد أهمية الترويج لمصر من خلال استضافة هذه الفعاليات التي تصب في صالح السياحة المصرية ، ويبعث بعدة رسائل إيجابية عن صورة المقصد السياحي المصري على رأسها الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر إلى جانب قدرتها على استضافة وتنظيم الأحداث والفعاليات الكبرى.

وأضاف: إن اختيار الأقصر لتكون عاصمة السياحة العالمية لهذا العام لمصدر فخر لجميع المصريين، نحن سعداء برعاية ودعم هذا الحدث العالمي الذي يؤكد على مكانة كل من مصر والأقصر السياحية والاعتراف الدولي بدورهما الفعال على صعيد السياحة العالمية ونحن على يقين أن هذه الأحداث سوف تسلط الأضواء على هذه المدينة العريقة التي تعتبر أجمل متحف عالمي مفتوح.

جدير بالذكر أنه نظراً لأهمية الحدث وما يحظى به من اهتمام دولي خاص فسوف تقام فعاليات الحفل الختامي للمؤتمر أمام معبد الأقصر بمشاركة أوركسترا كريميراتا بالطيقا مع عازف الكمان العالمي جيدون كريمر.

 

منظمة السياحة العالميه تختار الأقصر المصريه عاصمه للسياحة العالميه لعام 2016 IMG_8944

معبد الاقصر بجنوب مصر بصورة التقطت يوم 30 ابريل نيسان 2014. تصوير: محمد عبدالغني - رويترز
معبد الاقصر بجنوب مصر بصورة التقطت يوم 30 ابريل نيسان 2014. تصوير: محمد عبدالغني – رويترز

IMG_8946


قد يعجبك ايضاً

5 موضوعات أثارت الجدل على “تويتر” في 2016

المواطن – وكالات أوضح موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”