هنا.. تفاصيل استشهاد قائد كتيبة صاعقة في سيناء

هنا.. تفاصيل استشهاد قائد كتيبة صاعقة في سيناء

الساعة 8:58 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2855
0
طباعة
رامي حسانين

  ......       

المواطن – وكالات
استشهد العقيد رامي حسانين، قائد كتيبة صاعقة في سيناء، إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعته قرب مدينة الشيخ زويد.
والعقيد رامي هو قائد الكتيبة 103 صاعقة، بمنطقة شمال سيناء، وقُتل معه في الحادث جندي كان يقود المدرعة، مضيفًا أن الضابط القتيل تخرج في الكلية الحربية عام 1990، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وشغل مناصب عِدة في الجيش، حتى وصل لمنصب قائد الكتيبة 103 صاعقة، ويعمل في منطقة سيناء منذ شهور، وقدّم بطولات عديدة خلال العمليات هناك.
ويبلغ الشهيد 40 عامًا من مواليد مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة شمال مصر متزوج ولديه طفلتان.
وأوضحت مصادر لـ”العربية”، أنّه أثناء مرور مدرعة الضابط القتيل بين حاجزي السدة والوحشي، جنوب الشيخ زويد انفجرت عبوة ناسفة في المدرعة التي كان يستقلها؛ فلقي مصرعه على الفور، وقُتل جندي كان يقود المدرعة، كما أُصيب جندي آخر كان برفقتهما، وتمّ نقل جثماني الضابط والجندي لمستشفى العريش؛ تمهيدًا لنقلها لمسقط رأسيهما وإقامة جنازة عسكرية لهما غدًا الأحد.
جماعة لواء الثورة
وأوضح مصدران أحدهما عسكري والآخر أمني، طلبا عدم نشر اسميهما، أن العقيد رامي حسنين قائد الكتيبة 103 صاعقة قُتل عندما انفجرت العبوة الناسفة في مدرعته قرب مدينة الشيخ زويد اليوم السبت.
ولفت المصدران إلى أن ثلاثة مجندين آخرين أُصيبوا في الانفجار، ولم يصدر بيان عسكري حول الهجوم، كما لم يتسن الحصول على تعليق من الجيش.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة في شركة الاتّصالات السّعوديّة بـ3 مدن

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة الاتصالات السعودية، عبر