أوروبا تعلن الحرب على أوبر وتتهمها بالخداع

أوروبا تعلن الحرب على أوبر وتتهمها بالخداع

الساعة 4:04 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
15130
0
طباعة
شركة أوبر

  ......       

المواطن – نت

تسعى شركة النقل الجماعي أوبر لإقناع  المحكمة العليا في أوروبا الأسبوع المقبل بأنها خدمة رقمية، وليست شركة نقل، ضمن القضية التي يمكن أن تحدد ما إذا كانت الشركات الناشئة القائمة على التطبيق يجب أن تكون معفاة من القوانين الصارمة، التي تطبق على الشركات العادية.

ووفقاً للموقع الأمريكي fortune تسعى المفوضية الأوروبية لتعزيز التجارة الإلكترونية، وهو القطاع الذي يأتي فيه الاتحاد الأوروبي وراء آسيا والولايات المتحدة، لدفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

وقد واجه التطبيق الأمريكي، الذي انطلق في أوروبا قبل خمس سنوات، معارضة شرسة من شركات سيارات الأجرة العادية وبعض السلطات المحلية، التي تخشى أن يخلق منافسة غير عادلة لأنه لا يلتزم بقواعد الترخيص والسلامة المحلية الصارمة.

لكن يقول المؤيدون إن الالتزامات التنظيمية الصارمة تحمى الشركات القائمة، وتعوق دخول الشركات الناشئة الرقمية، التي توفر ترتيبات عمل أكثر مرونة للعاملين بالاتحاد الأوروبي.

ووجدت أوبر نفسها في قفص الاتهام بعد تشغيل سيارات الأجرة في برشلونة عام 2014 واتهامها بتشغيل خدمة سيارة أجرة غير قانونية، إذ كانت القضية تتعلق بخدمة UberPOP التى أوقفتها الشركة بعد الدعوى.

 

 


قد يعجبك ايضاً

هذا ما قاله #البنك_الأهلي عن مقطع أجهزة نسخ بطاقات الصراف

المواطن – شريف النشمي – الرياض علق البنك