بالفيديو.. الربيعان: نتواصل مع الشركات المصنعة لسد العجز في التطعيمات

بالفيديو.. الربيعان: نتواصل مع الشركات المصنعة لسد العجز في التطعيمات

الساعة 10:51 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2710
0
طباعة
مشعل الربيعان

  ......       

المواطن – الرياض

أعلنت وزارة الصحة تمديد خدمة التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية في المنازل، وذلك لمدة أسبوعين بدءًا من أمس الأحد لتغطية أكبر عدد ممكن من المستهدفين باللقاح.

وكانت الصحة قد أعلنت في السادس من الشهر الحالي عن بدء تقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية للمستفيدين في منازلهم، أو مقار عملهم، وذلك للتسهيل عليهم .

من جهته أكد مشعل الربيعان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد أن “التحذيرات من التطعيمات هي إشاعات لا تمت للواقع ولا للصحة بصلة مثل من يقول بأن التطعيمات الأساسية تسبب التوحد والسكري”.

وأضاف الربيعان: “نحن في وزارة الصحة نؤكد أن هذه التطعيمات آمنة وتقي من الأمرض وتخفف من الأعراض المصاحبة للمرض”.

وأشار الربيعان “بفضل الله ثم التطعيمات اختفى مرض شلل الأطفال من المملكة وانخفض معدل الإصابة بالحصبة وأمراض أخرى لمستويات متدنية جداً وقلت مخاطر الإصابة بأمراض لكبار السن والحوامل والمصابين بأمراض مزمنة”.

وتابع الربيعان: “يوجد نقص في التطعيمات في بعض المراكز الصحية وقريباً جداً ستكون متوافرة، فنحن على تواصل مع الشركات المصنعة حيث إن بعض التطعيمات تأتي من أكثر من شركة وهناك تطعيمات تصنعها شركة واحدة في العالم”.

وأوضح الربيعان أن “وزارة الصحة تقوم بتوجيه المواطن إلى مكان يتوافر فيه التطعيم في حال اتصاله بالرقم 937 وهي خدمة لاستقبال الاستفسارات والشكاوى والاستشارات”.

ونوه الربيعان إلى أن “تطعيمات الإنفلونزا في المنازل متوافرة وبالإمكان طلبها عبر تطبيقات الهواتف الذكية وأنصح الجميع بأخذها”.


قد يعجبك ايضاً

وفاتان وإصابة خطيرة في تصادم مروع على طريق محايل

المواطن – حسان الصالحي – محايل وقع حادث تصادم