جائزة أمير #عسير تعيد المدرجات الزراعية للواجهة في #ابها

جائزة أمير #عسير تعيد المدرجات الزراعية للواجهة في #ابها

الساعة 5:38 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
1440
0
طباعة
جائزة امير عسير المدرجات الزراعية ابها

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير 

وافق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على تخصيص جائزة تحمل اسم سموه، تهدف إلى إعادة المدرجات الزراعية لما كانت عليه في السابق، وتحقيق الفوائد الاقتصادية والبيئية والسياحية والأمنية والاجتماعية.

وقد تقرر تشكيل فريق عمل تنفيذي من عدد من الجهات، إضافة ممثل عن الأهالي، على أن تضع خطة خلال 3 أسابيع، وحصر الدراسات والأبحاث ذات العلاقة بالموضوع من وزارة الزراعة وجامعة الملك خالد والغرفة التجارية الصناعية بأبها، وتحديد المحفزات التي يمكن أن تقدمها وزارة الزراعة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

يذكر أن الفريق أقر أن تكون الحدود الإدارية للمدرجات الزراعية هي حدود عاصمة المنطقة مدينة أبها، كمرحلة أولى لباقي المحافظات.

واوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية المهندس محمد العمرة، أن أمير عسير  مهتم بالموضوع لما له من عوائد في الأصعدة كافة، من أبرزها إعادة الصورة البصرية لجمال المدرجات وتحقيق عوائد اقتصادية واجتماعية.

وأضاف: “هناك عدد من الجهود الفردية من الأهالي لإعادة المدرجات، وسيستفاد من تجربتهم، بالإضافة إلى الاستفادة من الجهود التي قامت بها الجهات الحكومية من بحوث ودراسات وغيرها في ذات الشأن”.


قد يعجبك ايضاً

السفير السعودي في تونس يحتفي بالفريق المحرج

المواطن – الرياض أقام سفير خادم الحرمين الشريفين