شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام تنفذ دورة مهارية في تعليم الخط العربي

شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام تنفذ دورة مهارية في تعليم الخط العربي

الساعة 11:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3075
0
طباعة
شؤون المصاحف و الكتب بالمسجد الحرام تنفذ دورة مهارية في تعليم الخط العربي

  ......       

المواطن – عبد الجليل نور الأمين – مكة المكرمة

أوضح مدير إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام، فضيلة الشيخ محمد بن ريال السيلاني، أن إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام نفّذت دورة مهارية في تعليم الخط العربي.

وبيّن أنّه قد تمّ البدء ببرنامج تعليم الخط العربي، وهي دورة مهارية تحرص الإدارة من خلالها الحفاظ على هذا التراث الأصيل، والذي اهتم به المسلمون عبر العصور، وإلى يومنا هذا، وقد نرى أمثلة شاهدة على جمال الخط وروعته، فالمصحف الذي بين أيدينا قد كُتب بالخط العثماني، فترى دقته ووضوحه، وكذلك الآيات التي كتبت على كسوة الكعبة المشرفة بخط الثلث.

وأضاف أن عدد المسجلين في هذه الدورة بلغ 2566 متدربًا، من جميع فئات المجتمع من موظفين وعسكريين وطلاب، وتعمل هذه الدورة على فترتين صباحية ومسائية بمعدل ثلاث ساعات لكل فترة.

من جهته، أوضح وكيل الإدارة ومنسق الدورة الشيخ علي بن حامد النافعي، أن هذا البرنامج يأتي من ضمن البرامج النوعية التي تسعى الرئاسة لتقديمها للمجتمع خدمة لرواد بيت الله الحرام، وذلك بناء على توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، ومتابعة من معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

الجدير بالذكر أنّه سوف يكون هناك تكريم للمتميزين وشهادات حضور للمواظبين بعد اجتياز الاختبار المعد لذلك، وسوف يتم أيضًا الإعلان عبر موقع الرئاسة في الخدمات الإلكترونية الحديثة عن الدورات القادمة.

 

شؤون المصاحف و الكتب بالمسجد الحرام تنفذ دورة مهارية في تعليم الخط العربي 3 شؤون المصاحف و الكتب بالمسجد الحرام تنفذ دورة مهارية في تعليم الخط العربي شؤون المصاحف و الكتب بالمسجد الحرام تنفذ دورة مهارية في تعليم الخط العربي 1


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط