ترامب يُقيل مسؤول الهجرة والجمارك لرفضه تطبيق قرار الحظر

الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٨ صباحاً
ترامب يُقيل مسؤول الهجرة والجمارك لرفضه تطبيق قرار الحظر

المواطن – وكالات

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسؤول بالوكالة عن الهجرة والجمارك وعيّن بديلاً عنه، لرفضه قرار حظر استقبال المسافرين من 7 دول إسلامية.

وأقال ترامب “سالي ييتس” القائمة بأعمال وزير العدل بعدما أمرت محامي الوزارة بعدم تنفيذ حظر الهجرة الذي أمر به ترامب.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض في تغريدة على تويتر إن ترامب عيّن “دانا بوينتي” المحامية الاتحادية لمقاطعة شرق فرجينيا مكان ييتس.

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن أسباب إقالة “سالي ييتس” القائمة بأعمال وزير العدل وتعيين السيدة “دانا بوينتي”، مؤكدًا أن سالي “خائنة” بعد رفضها فرض نظام قانوني يهدف لحماية مواطني الولايات المتحدة.

ونشر ترامب، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، بيانًا قال فيه: “القائمة بأعمال النائب العام “سالي ييتس” قد خانت وزارة العدل من خلال رفضها لفرض نظام قانوني يهدف إلى حماية مواطني الولايات المتحدة، وقد تمت الموافقة على هذا النظام من حيث الشكل والشرعية من قبل مكتب المستشار القانوني لوزارة العدل”.

ودافعت سالي ييتس عن موقفها مؤكدة أنها غير مقتنعة بأن الأمر التنفيذي الذى أصدره ترامب بحظر السفر من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة قانوني.

وأبلغت ييتس محامي وزارة العدل في رسالة بأنها لا تعتقد أن الدفاع عن الأمر سيكون “منسجماً مع التزام هذه المؤسسة الراسخ بالسعي دوماً من أجل العدالة والدفاع عن الصواب”.