موجز

ضبط آسيوي متهم بسرقة 37 مركبة بـ”جدة”  «»   الرياض .. أجواء ربيعية رائعة وصباح صحو بعد يوم ترابي  «»   الجهات الأمنية تبحث عن مفقود بـ”الخفجي”  «»   “أريج النفوس” تنظم معرضها الـ3 “المسؤولية اﻹجتماعية”  «»   الوليد بن طلال: في السعودية متطرفون يدعمون المتشددين بسوريا  «»   أهالي الصوالحة يتخوفون من إنشاء حديقة بالقرب من طريق دولي  «»   إدانة “قاضٍ استئناف” بطلب “رشوة” مليوني ريال لنقض حكم  «»   “السلمي” حرّض على رجال الأمن السعوديين.. وقتله “الحوثيون”  «»   سحب رعدية ممطرة على عسير والباحة وجازان ومكة المكرمة  «»   إغلاق 5 صوالين حلاقة لاستخدامها أدوات غير صالحة بالباحة  «»   بالذبائح والولائم والهدايا.. عشاق الهلال ينتظرون السابعة  «»   “غيداء” تتعرض للتعذيب والحرق على يد زوجة أبيها  «»   25 طالبة بابتدائية في الرياض في انتظار معلمة منذ بداية الدراسة  «»   محامٍ مختص بالجرائم يتابع قضية مقتل القاضي في أمريكا  «»   الكاتب خالد السليمان ضيف “لقاء الجمعة” عبر روتانا خليجية  «»   تأجيل محاكمة قاتل عبدالله القاضي إلى 19 نوفمبر  «»   السعوديون.. عين على هواتفهم والأخرى على مواقع الإنترنت  «»   إدانة 13 متهماً حاولوا تنفيذ عمليات في قطر ضد القوات الأمريكية  «»   سجن مواطن وقتل اثنين آخرين تعزيراً لمشاركتهم في شغب العوامية  «»   الحوثيون يبسطون سيطرتهم على محافظة حجة الحدودية مع السعودية  «»   وفاة شخص وبتر قدم آخر في حادث تصادم بطبرجل  «»   والد المقتول القاضي: الشرطة الأمريكية تراخت.. ونطالب بالقصاص  «»   أمير الرياض يدشن “حملة النهر الجاري” للحث على الصلاة  «»   سميرة الفيصل: الاهتمام بذوي الإعاقة يعكس تقدم المملكة وإنسانيتها  «»   شاهد بالفيديو.. أسلحة فتاكة تسقطها طائرات التحالف تقع في يد “داعش”  «»   عام 2030 سيشهد زيادة 200% في نسبة المصابين بالسرطان في الخليج  «»   لعبة “السيكونس” تغزو تجمعات الشباب في حائل  «»   أبو متعب في الرياض وولي العهد في مقدمة مستقبليه  «»   وفاة نزيل بسجن جازان إثر أزمة قلبية طارئة  «»   تعليم الليث يكرم 25 متدرباً حصلوا على شهادة كامبردج  «»   شركة تطوير توضح: النقل المدرسي يسير وِفْق خطة التوسع المعتمدة  «»   حريق يخلي نزلاء سكن الأمير سلطان للأيتام بالدمام  «»   الملك يغادر جدة متوجهاً إلى الرياض  «»   آل الشيخ: تويتر مصدر للأكاذيب وقدح الإسلام  «»   نشر صورة لقاتل المبتعث السعودي “عبدالله القاضي”  «»   صدور اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم  «»   شاهد بالصور .. الاحساء تحتضن “ملتقى الاعلام الإلكتروني”  «»   الاتحاد الآسيوي : نيفيز ضمن أفضل لاعبي الوسط في آسيا  «»   “حلم العالمية ” طارد #سامي_الجابر لاعبا وحرم منه مدربا  «»   رئيس قياس : المرحلة الثانية تغطي (21) تخصصاً جديداً  «»  
6196 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111




اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة