مترو الرياض مترو الرياض

موجز

تركي الدخيل مديراً عاماً لقناة العربية خلفاً للوزير الطريفي  «»   السعوديون بصوت واحد : شكراً سلمان الوفاء  «»   القصبي .. من استاذ جامعي ومستشار إلى “الشؤون الإجتماعية”  «»   صرف رواتب ومكافآت ودعم الاسكان مؤشر على اقتصاد السعودية المتين  «»   وزير التعليم .. غرد قبل ساعات عن تصميم كتابه “مع المعلم”  «»   رئيس هيئة مكافحة الفساد الجديد قانوني مخضرم  «»   في ليلة الخميس .. الملك سلمان أصلح الوطن وأكرم المواطنين  «»   “الخطيب” من سوق المال والاستثمار إلى وزارة الصحة  «»   أوامر الملك.. سخاء وقوة للدولة وثقة في “عزيمة الشباب”  «»   الملك سلمان للشعب : تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم  «»   تعرف على وزير الإعلام الجديد .. عادل الطريفي  «»   الحمدان .. مصرفي متمرس قاد مجموعة ناس للنجاح  «»   الأمير عبدالعزيز بن سلمان نائباً لوزير البترول  «»   العفو عن سجناء الحق العام والمطالبين بغرامات لاتتجاوز نصف مليون  «»   إعفاء التويجري وتعيين العامودي رئيسا للمؤسسة العامة للموانئ  «»   إعفاء الشريف وتعيين المحيسن رئيساً لهيئة مكافحة الفساد  «»   الحمدان رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني  «»   أوامر ملكية : مستشارون جدد بالديوان الملكي  «»   تشكيلة مجلسي الشؤون السياسة والأمنية و الشؤون الاقتصادية والتنمية  «»   10 ملايين لكل نادِ أدبي و10 ملايين لكل نادِ رياضي  «»   بأمر الملك سلمان .. صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة  «»   بأمر الملك : إلغاء 12 مجلساً وهيئة في الدولة  «»   خالد الفيصل أميراً لمكة وفيصل بن بندر للرياض وفيصل بن مشعل للقصيم  «»   بأمر الملك .. دمج “التعليم العالي والتربية والتعليم” تحت مسمى ” وزارة التعليم”  «»   جامعة الباحة تفتتح 10 مبانٍ مستعجلة لكليات البنات العام المقبل  «»   الهلال يكسب قضية “ويسلي لوبيز”  «»   حادث وراء اختفاء‏ طائرة “الماليزية “في مارس العام الماضي  «»   عبدالله بن مساعد: كأس الخليج الأولمبي تأكيد على أن الرياضة السعودية بخير  «»   وزارة العدل تطلق برنامجاً يتيح التعامل مع خدماتها إلكترونياً  «»   خلال ساعات .. وجوه جديدة في مناصب حكومية  «»   والد الطيار الأردني لـ” داعش” : أناشدكم بالله ورسوله أن تفرجوا عن ابني  «»   10 فائزين يحصدون جوائز ” المدرب المثالي” لعام 2014  «»   “موبايلي” تفاجئ موظفيها السعوديين بالفصل وتُبقي على الأجانب  «»   المشاركون بندوة العارضة العلمية: يجب محاربة فكر الحوثي الضال  «»   “سارك” جامعة جازان يستقبل وفد الباحة ويستعرض تجربته العلمية  «»   الخضيري: المملكة تتعامل مع الأوضاع الراهنة وفقاً لرؤيتها الإعلامية  «»   “المولّد” يتحدى ويعاند الاتحاد ويواصل تدريباته مع الأهلي  «»   التجارة تضبط وتصادر 5872 قطعة كهربائية مغشوشة بعنيزة  «»   بالفيديو.. خالد بن سعود : سلمان ما هو جديد على الحكم والسياسة  «»   خلافات شخصية تنتهي بمقتل سعودي على يد زميله في مكة  «»  
6384 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111


اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة