موجز

4 وفيات و18 مصابًا في 6 حوادث بالحدود الشمالية  «»   إصابة سائق إثر انقلاب شاحنته بالخفجي  «»   البلوي يشكر عضو الشرف أحمد فتيحي على موقفه مع المولد  «»   “هيومن رايتس ووتش”: “داعش” يستخدم القنابل العنقودية  «»   اكتئاب أول أسبوع بالمدرسة.. طبيعي ويصيب الموظفين وأولياء الأمور  «»   المحرج لمدراء شرط المناطق : ضاعفوا جهودكم لضبط الأمن  «»   ولي العهد : زيارتي لفرنسا هدفها تعزيز مستوى التنسيق بين البلدين  «»   مفاجأة طيران ناس : السفر في اليوم الوطني لجميع أنحاء المملكة بـ 84 ريالا  «»   الملحقية الثقافية السعودية ببريطانيا تعلن آلية الالتحاق بأندية الطلبة  «»   أمير مكة يوجه برفع تقارير دورية مفصلة عن المشاريع المتعثرة  «»   مطالب في “الشورى” بضبط العمل الميداني للهيئة وضرورة تأهيل أفرادها  «»   العمل تحظر الاستقدام مؤقتاً من ليبيريا و غينيا و سيراليون  «»   الحكومة البريطانية تعلن اليوم إجراءات خاصة للوقاية من الإرهاب  «»   مجلس الوزراء يوافق على نظام المواد المستنْفِدة لطبقة الأوزون بالخليج  «»   النشرة الإحصائية: قطاع التعليم الأعلى في استيعاب الموظفين بالمملكة  «»   شرطة تبوك تتخذ الإجراءات لضبط حملات الحج الوهمية  «»   ولي العهد يصل فرنسا مستهلاً زيارة تستمر 4 أيام  «»   شرطة الشرقية تنوه بتنفيذ الجلد بمتهمي التحرش بالظهران  «»   تنظيم لقاء شبابي عن فن التصوير بمركز الأمير سلمان  «»   الروماني “بيتروكا” يحسم الجدل وينفي مفاوضات الاتحاد  «»   واشنطن تحتاج لدعم السعودية.. التحرك خلال أسبوع ضد “داعش”  «»   الشورى ينوه بمضامين كلمة الملك ويدعو البرلمانات الدولية لمكافحة الإرهاب  «»   جامعة الطائف تفرض رسوماً دراسية على طلاب “التجسير”  «»   مواطن يطالب وزير الصحة بالتحقيق في خطأ طبي أدى لتسمم جسم والدته  «»   وظائف أكاديمية نسائية شاغرة بكلية العلوم بضرماء  «»   اختناقات مرورية عقب سقوط مواسير من شاحنة بجازان  «»   إقامة حفل “تواصل” الثاني بالرياض.. أمس  «»   “التركي”: كلمة الملك للسفراء إشارة لقادة العالم لضرورة حسم شر الإرهاب  «»   بعد حادثة البريطاني.. كتاب يطالبون بإصلاح جهاز “الهيئة”  «»   “التجارة” تستدعي 151 سيارة “فورد” لوجود خلل فني  «»   حقوق الإنسان بعسير تتلقى 7 شكاوى بمهرجان “صيف أبها”  «»   حدود جازان يحبط تهريب 3 أطنان حشيش خلال شهرين  «»   مدارس عسير تفتقر لعمال النظافة رغم الميزانية المليارية  «»   إطلاق النظام الإلكتروني للإسكان الجامعي بجامعة سلمان  «»   نائب أمير القصيم يطلع على خدمات “إخاء” بمهرجان التمور  «»   رئيس بلدي القصيم ينتقد إغلاق أقسام بتخصصي الملك فهد ببريدة  «»   “السنيورة”: المسيحيون أقرب إلي من الولي الفقيه بإيران ومن خليفة داعش  «»   “المعارك”: أهالي تمير تجاوزوا ظلمات العصبية العمياء بنور عقولهم  «»   بالصور .. عمال النظافة ببلدية الخميس يعملون تحت شمس حارقة  «»   شاهد بالصور .. لقطات من لقاء الهلال والأهلي في دوري جميل  «»  
6080 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111



اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة