ملتقى الاسر المنتجة

موجز

وزارة العمل تنفي رفع رسوم تأشيرات العمالة المنزلية  «»   والد طفل جازان المعنّف يتعاطى المخدرات ويجبر أبناءه على التسول  «»   شهيدا حريق القزاز: محمد القحطاني ومبارك الخليفة  «»   ​ الكاتب ​”السليمان”​ يقدم مقترحات​ ​لتقليل فوضى الشوارع بـ”اليوم الوطني”  «»   “قناعي”: لا ترميم لسد وادي جازان ووضعه سليم ولا يشكّل خطراً  «»   جواز تعويض المكلف خلال إجازتي الأسبوع والعيد باجازة  «»   حملة “خذ باقي الطعام معك” في مطاعم الرياض  «»   المفتي وأعضاء لجنة الإفتاء يباشرون عملهم بمكة في 3 ذي الحجة  «»   “العمل” تراقب التأشيرات الموسمية بإيفاد 244 مفتشاً بأعمال الحج  «»   تدشين أول قسم نسائي لاستقدام العمالة المنزلية بالرياض  «»   بلدية الشواق تكثف جولاتها على المسالخ استعداداً لعيد الأضحى  «»   مستشفى الملك خالد بنجران ينجح بتركيب منظم ضربات قلب لستينية  «»   ‫استشهاد 2 من “مدني الشرقية” بحريق “قزاز الدمام”‬  «»   “كهرباء البكيرية”: لا علاقة لنا بانقطاع التيار في كلية الآداب  «»   الداخلية المصرية: مصابو انفجار “الخارجية” من الشرطة  «»   “البكيرية” تتزين بالأعلام احتفالاً باليوم الوطني الـ84  «»   زوجة بريطاني تناشد “داعش” بعدم قتله والإفراج عنه  «»   30 مصوراً لتوثيق فعاليات ملتقى الأسر المنتجة بالباحة  «»   معرض الأسر المنتجة بالباحة يقدم تخفيضات بمناسبة اليوم الوطني  «»   انفجارات بصنعاء قبيل الاتفاق بين “الحوثيين” و”الجيش اليمني”  «»   في حب الوطن .. 48 ألف رسالة من طلاب وطالبات الباحة  «»   5 قتلى بانفجار سيارة أمام “الخارجية” المصرية  «»   لبنان تنهي قضية “خامات تشكيل البلاستيك” دون فرض رسوم  «»   ابتدائية السريج بالطائف.. مبنى قديم يشكل خطراً على الطالبات  «»   شرطة حائل تتحرى عن اختفاء 600 ألف ريال أودعها مواطن عند وافد  «»   مواطن يكتشف بناء امرأة على أرض يمتلكها بجازان  «»   برنامج “وطن الحب” ينطلق بـ”التنمية الأسرية” بالخفجي  «»   “ناسا”: 400 كويكب تتجه للأرض تؤدي لفناء البشرية خلال 100 عام  «»   “الشيحي”: اجمعوا شتات القطارات تحت مسؤولية “النقل” أو”الخطوط الحديدية”  «»   الأهلي يحسم الجدل ويمدد عقد لاعبه “بصاص” لخمس سنوات  «»   إصابة 6 أشخاص في حريق مجمع تجاري بـ”الدمام”  «»   “المطيري”: شقيقي عاد بعد مشاهدته سَبْي نساء وتعاطي قادة داعش المخدرات  «»   “الكهرباء” تتجاوب مع “المواطن” وتغلق عداد “حرازات جدة”  «»   الصحة الإماراتية تحظر خروج الأطباء للشوارع بالزي الطبي  «»   “داعش” يعلن تنفيذ “ناصر الشايق” لعملية انتحارية  «»   أمطار رعدية على جازان وعسير والباحة تمتد حتى الطائف  «»   بالفيديو.. موقف محرج للرئيس العراقي من نظيره الفرنسي!  «»   بالفيديو..مكتب استقدام يجلب لمواطن خادمة”مقعدة” !  «»   أول تعليق لأحمد عيد في قضية لجنة الاحتراف و المريسل  «»   ضبط وافد عربي بحوزته 13 مسدساً وجوالان ومبلغ مالي  «»  
6132 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111



اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة