موجز

ماذا قالت إدارة سيدني لجماهيرها قبل مواجهة الهلال ؟  «»   ريجيكامب: اللعب أمام 25 ألف متفرج أمر لطيف  «»   الشيحي : من سرّب فيديو الهلال لـ “سيدني” دنيء ومريض  «»   مجهولون يشعلون النار فى سيارتين للقنصلية السعودية بالسويس  «»   التحالف الدولي يدمر مستودع أسلحة لـ “داعش” في كركوك  «»   مصدر هلالي يكشف لـ “المواطن” عن تشكيلة الزعيم أمام سيدني  «»   العمل توقف نقل الخدمات والتأشيرات في النطاق الأخضر  «»   حادث مروي يتسبب في أضرار بسيطة لمركبة في الخفجي  «»   ممرضات الصحة : نعاني الإغتراب وأملنا فقط “القرب من أهلنا”  «»   في الرياض .. القبض على خمسة آسيويين و أربع خادمات  «»   50 شاباً يجتازون متطلبات الهوايات الكشفي بجدة  «»   “المالية” تعلن عن وظائف شاغرة في صندوق النقد الدولي  «»   “ماس” كهربائي في مستشفى القنفذة يستنفر الدفاع المدني  «»   إكتشاف أول إصابة مؤكدة بـ ‘إيبولا’ في نيويورك  «»   مجمع الملك فهد يوزع 277 مليون نسخة من إصداراته  «»   الأرصاد : أمطار رعدية على جازان وعسير والباحة  «»   الروقي في حواره مع “المواطن”: الزعماء لا تهزهم رياح الأعداء.. والهلال سيكرر ما فعله الريال  «»   حكم إيراني يقود مباراة الهلال وويسترن سيدني الاسترالي  «»   مصادرة بضائع باعة جائلين غرب وجنوب الرياض  «»   مغردون يطالبون بتسليم مشاريع الإسكان الى “أرامكو”!  «»   انقطاع خطوط الاتصال بطوارئ الهلال الأحمر في جازان  «»   انتشال جثة يمني مخالف غرق بوادي بيض في الدرب  «»   المغامسي يُبين حكم التهنئة بـ”العام الهجري الجديد”  «»   المفقود الحربي يعود الى ذويه بعد ضياعه يومين بالصحراء  «»   لجنة عاجلة للتحقيق بقضية تعنيف غيداء وأخيها الصغير  «»   بالفيديو .. منشد يهدي الهلال شيلة “علموا سيدني”  «»   تسجيل أول إصابة بإيبولا لـ”لبناني” عائد من غرب إفريقيا  «»   لجنة المنشطات تؤكد أن إيقاف أوليفيرا مطابق للقوانين الدولية  «»   البشير : أحرزنا تقدماً كبيراً خلال زيارتنا إلى السعودية ومصر  «»   بالصور.. تحرير إصبع طالب احتجز بطاولة دراسية في جازان  «»   بالصور .. الأشجار تسيطر على شارع الستين في “بديع” أبها  «»   ‏‫شاهد بالفيديو .. ياسر القحطاني يعد بمستوى مشرف في سيدني  «»   سيدات يصرخن: “التعصب الرياضي” يقتل أطفالنا ويجب إيقافه  «»   أمير مكة يعزي أسرة آل الشيبي بوفاة كبير سدنة الكعبة  «»   محلل سياسي سعودي : حروب الحوثيين العبثية ستساهم في فناء حركتهم سريعاً  «»   الشاعر “صعابي” يتباهى بالوطن على مسرح جامعة جازان  «»   في الكويت..القبض على داعشي ظهر في فيديو “قطع الرؤوس”  «»   لجنة تحقق في رفض مستوصف بالخميس اسعاف طفلة تعرضت للدهس  «»   ابتداءً من السبت ..مستشفى الملك عبد الله ببيشة للحالات الطارئة فقط  «»   أمير عسير يقلد عددا من الضباط رتبهم الجديدة  «»  
6200 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111




اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة