موجز

أكثر من 30 وسيلة إعلامية تواكب نقل احتفالات “عيد الرياض”  «»   معايده للمرضى المنومين بمستشفيات القوات المسلحة بالجنوب  «»   بالصور.. مظاهر عيد الرياض تبدأ من جامع الإمام وساحات قصر الحكم  «»   في قصر الصفا .. ولي العهد يستقبل المهنئين بعيد الفطر  «»   توقع هطول أمطار على مرتفعات عسير وجازان والباحة  «»   غضب نسائي ونصائح : ضعي سلاحك بالشنطة وخذي حقك بيدك !  «»   أمانة عسير تطلق فعاليات العيد لهذا اليوم بأبو خيال  «»   “العيدية”.. عادة من عهد “المماليك” إلى فرحة الأطفال  «»   أول المستفيدين. .”رفحاوي”يكسب 5 آلاف بسبب “بلاغ”  «»   24 فرقة تباشر حريقاً بمستودع ورق بـ “خمرة جدة”  «»   الشاعر “العداوي” يغرد بقصيدة “عيد البهجة”  «»   فعاليات “عيد الرياض” تبدأ في السادسة مساء وتستمر حتى منتصف الليل  «»   مدير الجوازات يتفقد مطار الملك عبدالعزيز بجدة  «»   “السيسي” يستقبل مسنة تبرعت بقرطها لصندوق دعم مصر  «»   ملوك ورؤساء الدول الإسلامية يهنئون الملك وولي العهد بعيد الفطر  «»   وزير الداخلية لأسر الشهداء: هنيئاً لمن قدم روحه دفاعاً عن الوطن  «»   الملك : كمْ كنا نتَمنَّى أن تكونَ فَرحَةُ العِيدِ تَامَّةٌ لَوْلا مَا يَعتَري النَّفْسَ من واقعِ مؤلمِ تَعِيشُهُ الأمة  «»   بالصور.. باعة متجولون يعرضون زكاة الفطر منتهية الصلاحية  «»   بِرّ المظيلف تنفّذ برامج رمضان بأكثر من مليون ونصف  «»   “بلدية القوز” تحدد أسعار الحلاقة ومغاسل الملابس والسيارات  «»   إعلامي سعودي يكشف حقيقة تشفير مباريات دوري جميل  «»   بالصور.. صوالين حلاقة شعبية ترفع أسعارها في جدة  «»   في ليلة العيد.. لا صوت يعلو فوق “الاستشوار”!  «»   المحكمة العليا تعلن : غداً أول أيام عيد الفطر  «»   الدفاع المدني يحذر من مخاطر الألعاب النارية في العيد وعدم التهاون بها  «»   بالصور.. انتشار مكثف للمتسولات في شوارع العاصمة  «»   الزعاق : رؤية الهلال في شقراء وتمير وتعذره في الشرقية   «»   سدير تحتضن اثنين من المترائين وستة متطوعين ومتدربين   «»   الرئيس الفلسطيني يصل جدة  «»   لجان الترائي تأخذ مواقعها في 9 مواقع  «»   اللواء المحرج يعلن: خطة العمرة نجحت.. لم نسجل ما يعكر صفو الحرم  «»   ضبط (3) أشخاص سرقوا منزلين في تبوك  «»   لجان الترائي تستعد لتحري رؤية هلال شوال مغرب اليوم  «»   الصريصري: أمير الرياض يتابع ميدانياً وهاتفياً مشاريع النقل  «»   المشاغل النسائية ترفع أسعارها (100)% في الرياض   «»   ستة أشخاص يشكّلون عصابة لسرقة صيدليات ومحلات بجدة  «»   وفاة معاق “دهساً” في تربة   «»   شرطة الشرقية تكشف تفاصيل مقتل ستينية على يد إفريقية  «»   مطار الملك خالد: استراتيجية “ناس” (20×20) تدعم زيادة الرحلات الدولية  «»   تركي بن عبدالله سيدشن فعاليات “عيد الرياض” أول أيام العيد  «»  
5982 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة