موجز

“الشورى” يناقش تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية الاثنين المقبل  «»   “تطوير” تنظم ملتقى إلكتروني لتهيئة الطفل للأيام الأولى بالمدرسة  «»   “تحفيظ القرآن” بخميس مشيط يعقد لقاءه السنوي لمنسوبيه  «»   أسلاك مكشوفة تتربص بزوار حديقة المروج بتبوك  «»   أمطار رعدية على جازان وعسير والباحة ومكة والمدينة  «»   الأمم المتحدة تتخذ غانا قاعدة إمدادات للدول المتضررة بـ”الإيبولا”  «»   بدء التسجيل في دورة سلاح الإشارة بـ”الحرس الوطني”  «»   شاهد وصية خادم الحرمين الشريفين لمحاربة الإرهاب  «»   جولة تفتيشية على عدد من محلات المساج في الرياض  «»   “أمير الرياض” يُطالب الإعلام بدعم منجزات “القضاء”  «»   الشباب يتصدر الدوري السعودي مؤقتاً بفوزه على هجر  «»   بالأسماء .. تعليم الشمالية يعتمد توجيه الدفعة الأولى من المعلمات الجدد  «»   وزارة الصحة: تسجيل إصابة جديدة بـ”كورونا” في الجبيل  «»   بالفيديو والصور.. أمطار غزيرة وصواعق على محايل عسير  «»   برازيلي يعود للحياة قبل لحظات قليلة من مراسم الدفن  «»   مفتي المملكة: الوسطية والاعتدال هما منهج ديننا الحنيف  «»   الخسارة الثالثة للفتح مع الفيصلي .. واللقاء المقبل مع حامل اللقب  «»   الملك يتسلم أوراق اعتماد سفراء عدد من الدول العربية والصديقة  «»   غداً.. الخليج يواجه النصر على استاد الأمير محمد بن فهد  «»   انتشال جثة شاب غرق في شاطئ النخيل بالجبيل  «»   اختناق أحد رجال الدفاع المدني خلال إخماد حريق “جوفاء الباحة”  «»   بعد كارثتين جويتين.. “الماليزية” ستستغني عن 6000 عامل  «»   بتكلفة 30 مليون ريال اختتام فعاليات أكبر موسم صيفي بعسير  «»   بالفيديو.. أمطار رعدية غزيرة على دولة الإمارات  «»   دهقاني: زيارة وزير الخارجية الإيراني للسعودية باتت مؤكدة  «»   حادث يصرع سعودية ويصيب زوجها الكويتي عند منفذ النويصيب  «»   “داعش” تجند طفلاً عمره 13عاماً وتخضعه لتدريبات  «»   بالصور .. بدلة أوباما الرمادية تثير ​السخرية​  «»   مليونا ريال من أمير مكة دعماً لفعاليات اليوم الوطني  «»   “أدبي جازان” ينظم مسابقة شعرية بمناسبة “اليوم الوطني”  «»   زلزال بقوة 5.8 ريختر يضرب العاصمة المصرية  «»   بالفيديو.. سعودي يملأ سيارته الـ”رنج” بالبرسيم والأغنام  «»   تنفيذية التنمية السياحية بالطائف تبحث تشجيع الاستثمارات  «»   سامي الجابر: لا نبحث عن نتائج ونسعى لصناعة فريق  «»   6 إصابات في حريق توسعة الحرم .. والتحقيقات جارية  «»   بدء عمليات “الحذف والإضافة” لجداول الفصل الأول بجامعة سلمان  «»   بالصور.. ماليزيا تتزين لاحتفالات “يوم الاستقلال” الأحد المقبل  «»   حريق مجهول الأسباب يتكرر في منزل مواطن بالقنفذة  «»   مغردون يستعرضون ثغرات وعيوب استحقاق الدعم السكني  «»   مطالبات بإزالة سيارة محروقة قرب المنازل بالخفجي  «»  
6068 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111



اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة