موجز

انتشال جثة شاب سقط في بئر بعوجا رنية  «»   جريمة بشعة في تبوك.. خادمة أثيوبية قتلت “طفل الصندوق الخشبي”  «»   بالفيديو.. السعوديون يسترجعون كلمة مؤثرة لـ”المغامسي”عن “خيانة الوطن”  «»   اليوم..”الشيحي”ضيف برنامج “في الصميم”  «»   الإجازات المرضية للموظفين الكويتيين تكبد الخزينة نحو 8 ملايين دولار  «»   انقلاب شاحنة تنقل مياهاً معلبة على طريق الحيمة- وادي بن هشبل  «»   إصابة شخصين في حادث تصادم على طريق “جازان- المضايا”  «»   “وول ستريت” تكشف 5 حقائق للمستثمرين الأجانب عن الاقتصاد السعودي  «»   القبض على 7 آسيويين امتهنوا سرقة زوار بيت الله الحرام  «»   صحيفة باكستانية: العلاقة مع السعودية متينة و”محفورة في الأعماق”  «»   اتحاد كرة القدم: المهنا رئيساً للحكام والأحمري نائباً له  «»   بالفيديو.. مواطن يوثق الأرباح الهائلة لمتسولي السعودية  «»   بالصور.. إفطار جماعي في مسجد خالد بن الوليد بـ”محلية جازان”  «»   “السرحاني” مشرفاً عاماً على مستشفى الملك عبد الله ببيشة  «»   شاب يقتل زميله بمسدس وقت الإفطار في حائل  «»   “كارلوس دونغا” المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي  «»   شاهد بالصور.. موائد إفطار الصائمين بجامع الملك خالد بالرياض  «»   القبض على شاب أصاب والده بطلق ناري في الفخذ بأبها  «»   بالصور.. مصادرة كميات من السوبيا تباع في شوارع الرياض  «»   وظائف تعليمية شاغرة للجنسين في “جامعة طيبة”  «»   الصور المتداولة عن حريق فندق أتلانتس دبي تعود لعام 2008  «»   انقلاب مركبة محملة بالخضراوات ببني هريرة بيضان وإصابة قائدها  «»   خادم الحرمين وأمير قطر يبحثان تطور الأوضاع بالأراضي الفلسطينية  «»   بالأسماء.. جامعة الشمالية تعلن أسماء المقبولين في برنامج التجسير  «»   ضبط 40 عاملاً مخالفاً و100 مبسط للألعاب النارية بالرياض  «»   اتحاد الطيران الأمريكي يعلق رحلاته من وإلى تل أبيب  «»   توجيه بديلات حائل بعد عيد الفطر مباشرة  «»   إتلاف نصف طن من اللحوم الفاسدة بـ”الخرج”  «»   ريجيكامب: كوزمين حذرني من صعوبة العمل في الهلال  «»   (23) مصلّى مكشوفاً تستقبل صلاة العيد بـ”الرياض”  «»   أكاديمي صيني يعلن إسلامه أمام عدسات المصوّرين بـ”هونج كونج”  «»   “بلدية ظلم” تستقبل العيد بتكثيف الرقابة على الأسواق  «»   “الرياض” تجهّز ساحات قصر الحكم لاحتفالات عيد الفطر  «»   جناح القاعدة في اليمن يسعى لتأسيس “إمارة” في شرق البلاد  «»   جيمس رودريجز: الحلم أصبح حقيقة  «»   “دونجا” يخلف “سكولاري” مدربا للبرازيل  «»   بالصور.. “أسواق الرياض” تستعدّ للعيد بالألعاب النارية  «»   وكالة سيارات تبيع فلتر الزيت بفارق (24) ريالاً عن محال الزيوت  «»   لأول مرة.. تفتيش “كيري” ذاتياً على أبواب قصر الرئاسة بمصر  «»   الأمم المتحدة: “ما من مكان آمن للمدنيين” في غزة  «»  
5967 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة