موجز

مأساة نوف العنزي تشعل تويتر : طلقها زوجها بسبب خطأ طبي  «»   مناقشة تنظيم النسل تفجر الجدل ومؤيدون: العبرة بالكيف  «»   “رعاية الطفولة”: الطفل المنوم بمكة يمثل رسالة لوزير الشؤون الاجتماعية  «»   لأول مرة.. “هزازي” محللاً رياضياً في كأس ولي العهد  «»   سائقو نقل طالبات رجال ألمع بلا رواتب لمدة 5 أشهر  «»   الشاعر “العداوي” راثيا والدة الأخوين غشوم: سكبنا دموعَ العمر  «»   جامعة الباحة تساهم في بناء المجتمع بإلزام طلابها بالخدمة الاجتماعية  «»   عروس المصائف على خطى جدة في انتشار التسول  «»   “الشباب” يقيل الألماني “ستامب” ويلحقه بـ”مورايس”  «»   “جامعة الدول العربية” تبارك مبادرة الملك للمصالحة بين مصر وقطر  «»   ساعة من الاشتباكات الدامية تنتهي بتصفية 5 إرهابيين في مصر  «»   الموافقة على توصيات صرف علاوة الضرر والعدوى لـ 3 قطاعات  «»   شاهد.. خسائر اصطدام عبّارتين بميناء جازان  «»   سياسيون مصريون : حكمة خادم الحرمين وراء لم الشمل العربي  «»   “الرائد” يحقق فوزه الثاني على “نجران”  «»   رفض طلب “كوزمين” بتأجيل مباريات كأس ولي العهد  «»   رئيس ديوان المظالم: الملك وقف سدا منيعا أمام الساعين لفرقة الأمة  «»   في ملتقى الروماتويد الأول: العلاج المبكر يحد من الإعاقة  «»   ملثمان يتركان جثة مواطن مقتول أمام مستوصف مضر بالقديح  «»   نيفيز يكشف بالصور حقيقة محل “الشيشة” وشرائه المعسل  «»   إحباط محاولة لاغتيال الرئيس اليمني السابق  «»   35 ألف ريال جوائز تعليم القنفذة في مشروع “فينا خير”  «»   صحة مكة: الطفل المنوّم بمستشفى الأطفال متابع من ذويه  «»   ضبط شخصين سرقا وأتلفا 5 سيارات في ضمد  «»   غداً.. تدشين أكبر مركز للأطراف الاصطناعية بالشرق الأوسط  «»   إغلاق 5 مطاعم ومخابز شهيرة شرق الطائف  «»   خالد الكاف يبدأ إجراءات التقاضي في قضية تشويه سمعته  «»   البريد السعودي ينتقل لمقرِّه الجديد في “صحافة الرياض”  «»   سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً بـ 204 نقاط  «»   غداً.. 60 فرصة وظيفية للشباب في غرفة الخرج  «»   ضبط 66 مخالفاً بينهم 6 مجهولين وسط الرياض  «»   وزير الطاقة الإماراتي: إنتاج النفط خارج أوبك سبّب انخفاض أسعاره  «»   1 ربيع الأول.. انطلاق مشروع تطوير المدارس بالتعليم العام  «»   في فرنسا.. مسلح يطعن شرطيين قبل أن يسقط قتيلاً  «»   قبل إعلان الميزانية.. ترسية 54 مشروعاً خدمياً في الباحة  «»   مكافأة بنسبة 25% للعاملين بالدوريات الأمنيّة في 6 مناطق  «»   الحازمي: حادث عبّارة جازان عرضي ولا إصابات  «»   رفع شعبة “جوازات النماص” إلى إدارة  «»   “فيصل بن خالد”: حكومتنا دأبت على نهج تطوير وإصلاح السجون  «»   الرائد يلعب بأعصاب باردة ونجران يريد الفوز بأي ثمن  «»  
6307 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111


اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة