موجز

فيديو: كيف تمسح لفظ الجلالة من على زجاجات ماء زمزم قبل رميها؟  «»   ‏شاهد “مداخلة رئيس التعاون حول اعتذارهم عن لعب المباراة مع الهلال”  «»   بالفيديو..الهريفي لرئيس الهلال: لدي الأدلة في مفاوضتك لهوساوي  «»   الآسيوية تغيب الشمراني عن كلاسيكو الجولة العاشرة  «»   دودة داخل علبة حليب أطفال بـ”تربة”  «»   الرياض تحتضن مؤتمر المناظير للجهاز الهضمي المتقدم  «»   المالكي يرسم الابتسامة على وجوه أطفال جدة  «»   “الجبرين”.. حادث دهس غيّر حياته وسيارة مهيأة أقصى أحلامه  «»   مدرب النصر: هدفنا من مباراة “هجر” الفوز ومواصلة الصدارة  «»   التعاون يعتذر عن لعب مباراته مع الهلال  «»   في جدة.. عصابة تهرب المخالفين مقابل 4000 ريال  «»   خليجي 22: عرس خليجي بمذاق سعودي أفسده إخفاق الأخضر  «»   المياه للموظفين: لا إجازات دون إنجاز المعاملات وترك نسخ احتياطية من المفاتيح  «»   تسجيل أول إصابة بفيروس”كورونا” في رفحاء  «»   شاهد بالصور.. زخات من البرد على ثمامة الرياض  «»   “مُسانِد”.. هل ينجح في مكافحة المتاجرة بـ”العمالة المنزلية”؟  «»   نواف بن فيصل يلوح بمقاضاة كل من أساء له ولوالده  «»   طلق ناري يصيب مواطناً في يده في شرائع مكة  «»   بعد عودة دوري جميل: الهلال يتصدر قائمة اللعب النظيف وخمسة لاعبين يغيبون عن الجولة العاشرة  «»   أمير جازان: الملك فيصل رجل عظيم سعى لتوحيد الأمة الإسلامية  «»   الإيقاف يغيب هوساوي النصر وعيد بديلاً له أمام هجر  «»   مسجد الحجز بشرائع مكة بلا كهرباء وماء منذ أسبوع  «»   7 مليارات ريال لزيادة إنتاج “كهرباء حائل” إلى ألف ميجا وات  «»   “ابنة السلطان.. وعطر فيحان” يشعلان “تويتر”  «»   مسنة بالخرج تراجع المستشفيات بسيارة الهلال الأحمر  «»   الإثنين المقبل.. إعلان الفائزين بجائزة سلطان بن سلمان للتراث  «»   سقوط طائرة شراعية غرب حائل.. ونجاة طيارها  «»   “آل الشيخ” يتوجه على رأس وفد سعودي إلى قطر  «»   فرنسا: سنعترف بفلسطين إن فشلت محادثات السلام  «»   انطلاق حملة “رش المنازل” لمكافحة نواقل المرض بعسير  «»   “التجارة”.. غابت سنوات وحضرت بثوب جديد مع وزيرها الشاب  «»   مصادر بـ”الصحة” تنفي إيقاف رواتب العاملين بمنشآت خلاف ملاكاتهم  «»   الموت يغيب الشاعر والأديب اللبناني سعيد عقل  «»   مرور الرياض يطمئن الجميع : تعرفنا على أسرة الطفلة في حادثة الدهس  «»   “داعش” يقطع رأس سوري بساطور بسبب شكوى إهانته للبدو  «»   ضبط أثيوبي يصنع العرق المسكر ويروجه بـ”محبّة سفيان”  «»   قمة الاتحاد والهلال تخطف الأضواء مع عودة الدوري السعودي  «»   منح الأطفال فرصة عيش تجربة شيقة كاملة عبر مكتبة الملك عبدالعزيز  «»   منتخب الصم يخوض مباراة مصيرية أمام نظيره الإيراني.. اليوم  «»   خروج طالبات ثانوية للعمل التطوعي بالشارع يشعل مواقع التواصل  «»  
6267 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111




اضف تعليق

  1. مجهول
    #1 23 فبراير 2014 @ 01:54 م
    حسبي الله ونعم الوكيل لا خصوصية لا شي مافي غير نستخدم برامج بديلة
  2. هتلر الوايلي
    #2 23 فبراير 2014 @ 06:38 م
    صلو على النبي وخلو كل شي على حاله وخلو الناس تكشف اسرارنا معليكم منا
  3. مجهول في ارض ربي
    #3 24 فبراير 2014 @ 11:22 م
    ليش كذا المفترض يكون فيه خصوصيه و هذا فيه شئ من انتهاك الحرمات الله لا يسامحهم وصلوا على النبي.
  4. اسيره الاحزان
    #4 25 فبراير 2014 @ 09:28 ص
    ربنا ينتقم منهم والله علي الظالم والمفتري طيب ممكن نستخدم التانقو زالفايبر
  5. روروﻻ
    #5 26 فبراير 2014 @ 11:24 ص
    (استغفرالله). والله ماعرفنا ..نصدق مين ونكذب مين .. الله ع الظالمين والطغاة…
  6. ابراهيم
    #6 04 مارس 2014 @ 09:14 م
    انا مادريت هل من الممكن اخذ الصور المرسله او الجايه

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة