أول سعودية تصل قمة إيفرست: رسالتي عنوانها “نحن قادرات”

الإثنين ٢٧ مايو ٢٠١٣ الساعة ٣:٠٦ مساءً
أول سعودية تصل قمة إيفرست: رسالتي عنوانها “نحن قادرات”

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية حواراً مطولاً أجرته مع الفتاة السعودية رها محرق أول فتاة سعودية تصل إلى قمة جبل إيفريست أشهر قمم الجبال في العالم.

 وقالت رها في الحوار الذي أجراه معها مراسل الوكالة الفرنسية عبر الهاتف إنها تشعر بالفخر والسعادة من الإنجاز الذي تحقق ورفعها اسم بلادها عالياً إلا أنها لا تتمنى أن تكون الأخيرة التي تحقق هذا الإنجاز وتتمنى أن تتحدى نساء المملكة والخليج الصعاب والتحديات التي تواجههن وأن يعملن على تحدي تلك الصعاب وأن يثبتن للعالم أجمع أن المرأة الخليجية والسعودية عندها القدرة على الاجتهاد والعمل.

وأضافت أنها في بداية الأمر واجهت رفض أسرتها الشديد لهذه المغامرة نظراً لحساسية وضع المرأة في المجتمع السعودي المحافظ، لكنها أضافت أن والدها هو الذي شجعها على الرغم من الرفض الشديد لإخوتها وباقي أفراد العائلة.

وأشارت إلى أن الجميع شعر بالفخر عندما تناقلت وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام على مستوى العالم خبر وصول أول امرأة سعودية لقمة إيفريست، موضحة أنها أرادت أن تصل رسالتها لكل الرجال بالمملكة بأن المرأة قادرة على مجابهة التحديات ويجب إعطاؤها الفرصة.

 وأكد زميلها في الفريق رائد زيدان، وهو فلسطيني،  أنه يشعر بالفخر بأنه وزملاءه أتموا تلك المهمة وأن هدفه أن يعرف العالم قضية فلسطين ويتعرف على نضال شعبها من أجل وطنهم واستعادة حقهم المسلوب من خلال التواصل مع العديد من أبناء الجنسيات المختلفة.

 يذكر أن رها محرق وزملاءها (فلسطيني وإيراني والقطري الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني) خريجو الجامعة الأمريكية بالشارقة قاموا بتلك المغامرة من أجل جمع التبرعات لمساعدة أطفال نيبال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فهد عبد الله

    طيب وش الحكمه انها تطلع للجبل ؟
    وش الخدمه اللي قدمتها للاسلام والوطن ؟
    وماهي الصعاب اللي تتكلم عنها هي طلعت ومعها فريق كامل من ادوات ومعدات وكل شي جاهز ،الحمد الله رب العالمين..

  • ماجدالشمري

    اها اجل نحن قادرات لا وبعد بقمة إيفريست