المحكمة المتخصصة تصدر أحكاماً على” 2145 ” متهماً بدعم الإرهاب

الجمعة ٣ مايو ٢٠١٣ الساعة ١١:٥١ مساءً
المحكمة المتخصصة تصدر أحكاماً على”  2145 ” متهماً بدعم الإرهاب

أوضح المستشار الإعلامي المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران أن المحكمة الجزائية المتخصصة نظرت منذ إنشائها حتى شهر جمادى الآخرة الحالي ” 1514 ” قضية , منها ” 1082 ” قضية انتهت بالحكم , و ” 419 ” قضية تحت النظر .
وبين أن عدد المتهمين المحالين للمحكمة بلغ ” 4980 ”  متهماً , وعدد المحكومين ” 2145 ” محكوماً , وعدد المتهمين الذين لا زالت قضاياهم تحت النظر ” 2800 ” متهما .
و نوه بما تقوم به المحكمة الجزائية المتخصصة من جهد ملموس في نظر القضايا المعروضة عليها ، مزجيا شكره لرئيس وقضاة المحكمة الجزائية المتخصصة ” الابتدائية والاستئناف ” على ما يبذلونه من جهد في نظر القضايا بعدل وإنصاف يلمسه الجميع .
وقال البكران : “على الرغم من تداخل بعض التهم وتعقيداتها إلا أن الأحكام الصادرة منهم تستحق الإشادة , لتميزها بالتسبيب الذي يهيئ للحكم قبل إصداره، بالإضافة للاستقلالية التي نفاخر بها ضمن ما تميز به قضاؤنا ولله الحمد”.

وأكد أن دعم المجلس الأعلى للقضاء برئاسة وزير العدل الدكتور محمد العيسى للمحكمة من خلال زيادة عدد القضاة من 10 حتى أصبح 17 قاضيا ؛ كان عاملا مهما للتسريع في نظر القضايا والبت فيها.