سعوديتان تحققان المركز الاول على مستوى كندا بمناظرة علمية

سعوديتان تحققان المركز الاول على مستوى كندا بمناظرة علمية

الساعة 5:13 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, مبتعثون
12705
5
طباعة

  حصلت الطالبتان بسمة عبدالكريم العثمان،  و نداء أسامة الجيزاني المبتعثتين لمرحلة الماجستير على المركز الأول على مستوى كندا في التصفيات النهائية  للمناظرة العلمية  التي خاضها الفريق ممثلأ لمعهد King George Internation College  ، وذلك في مدينه تورنتو التي تتواجد فيها المبتعثات لدراسة مرحله اللغة .

 وتضم المسابقة  فرق من جميع فروع المعهد في كندا ، حيث فازت الطالبتين السعوديتين  بتصفيات المرحلة الاولى ، كما تجاوزتا بنجاح الجولة الثانية والثالة ،  وتأهل الفريق السعودي إلى الجولة النهائية  التي تقرر ان تكون في مدينه فانكوفر .

 وجمعت المباراة النهائية  الفريق السعودي الممثل لفرع المعهد بمدينه تورنتو ،  وفريق فرع المعهد بمدينه فانكوفر ، حيث استطاع  الفريق السعودي إنهاء المسابقة لصالحه ،محققاً المركز الأول على مستوى كندا .

 وابدت الطالبة بسمة عبدالكريم العثمان سعادتها بتحقيق هذا الانجاز الذي لم تتوقع الحصول عليه يوماً ،  مؤكدة ان الفوز سيكون دافعا لها  للجد والاجتهاد.

 وبينت ان الانجاز الذي تم تحقيقه يعكس  صورة حسنة عن المبتعث السعودي، الذي يملك كل مقومات النجاح متى ما اتيحت له الفرصه .

من جهتها قالت الطالبة نداء الجيزاني :” لكل مجتهد نصيب ، وما حققناه جاء  ثمرة  للاجتهاد والتعب والبحث طوال فترة المسابقة “،  وابدت الجيزاني سعادتها بالفوز ، مبينة ان  الانجاز سيكون دافع لجميع المبتعثين في الايام القادمة .

واهدت الطالبتان الفوز  للوطن أولاً ، ولاسرتهما  ثانيا ، ولكل من وضع الثقة  فيهن ، ووقف بجانبهن طوال فترة .

وكانت المسابقه بتنظيم وإشراف عام من إدارة معهد King George Internation College ، على أن يمثل كل معهد 8 فرق،  وكل فريق يتكون من طالبين.

  وتناولت المسابقة عدة مواضيع ، حيث يتخذ كل فريق موقف معين من موضوع المناظرة ،  ويبدي آرائه ومواقفه تجاهه إما بتأييد أو رفض مع تبرير ذلك وشرحه بعدة  نقاط تدعم موقف الفريق

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :