مصادرة أدوية ومستحضرات طبية محظورة بمكة المكرمة

مصادرة أدوية ومستحضرات طبية محظورة بمكة المكرمة

الساعة 3:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2700
0
طباعة

في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك قامت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة بتكثيف أعمال اللجان المختلفة التي تهدف إلى المحافظة على الصحة البيئية وإزالة كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الأجواء الصحية العامة بمكة المكرمة.

وقال الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة إن هناك العديد من اللجان الميدانية المتخصصة والتي تم تشكيلها للوقوف على أماكن الخدمات المختلفة، مؤكداً بأن هذه اللجان تضم نخبة من الأخصائيين البيئيين الذين يجيدون التعامل مع الظواهر المختلفة.

وأضاف أنه تم تكثيف أعمال هذه اللجان خلال شهر رجب الماضي حيث قامت لجنة الاستراحات بالوقوف على عدد من الاستراحات في مواقع متفرقة للتأكد من نظاميتها وتم إغلاق (32) استراحة مخالفة، في حين قامت لجنة منع بيع حليب الإبل بالوقوف على (80) حظيرة وتمت مصادرة العديد من الأدوات المستخدمة وغير الصالحة والتي بلغ مجموعها (335) قطعة من الطاسات والأقماع والأكياس وغيرها.

وأوضح أن لجنتي متابعة محلات التشاليح والسكراب وقفت على (56) محلاً للتأكد من استيفائها للاشتراطات فيما تم إغلاق (8) محلات تشاليح كانت غير مستوفية للاشتراطات الصحية. وقال إن لجنة مكافحة بائعي الأعشاب قامت بالوقوف على (117) محلاً وتم تغريم (53) محلاً بعد اكتشاف عدد من المخالفات لديهم وتمت مصادرة (1442) من المعاجين والمخاليط و(1720) من المستحضرات الطبية غير المرخصة و(780) من الأدوية المحظورة، وتم التخلص من جميع هذه الكميات وفق الطرق النظامية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة 80 ألف قطعة غيار مقلدة تحمل شعارات ماركات عالمي

صادرت الفرق التفتيشيّة في وزارة التجارة، اليوم الاثنين