” العدل” تبدأ مقابلات المتقدمين لوظائفها بالاتصال المرئي

الإثنين ٣ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٢:٣٣ مساءً
” العدل” تبدأ مقابلات المتقدمين لوظائفها بالاتصال المرئي

بدأت وزارة العدل في إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين على وظائف باحث اجتماعي مساعد على المرتبة السادسة ممن اجتازوا الاختبار التحريري بديوان الوزارة بالرياض عن طريق الشاشات ذات الاتصال المرئي المباشر بفروع الوزارة بمناطق المملكة المختلفة .
وأوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية محمد عبدالله العقيل أن الوزارة اشترطت على المتقدم لوظيفة باحث اجتماعي مساعد أن يكون من حملة الشهادة الجامعية في تخصصات: الشريعة، الفقه، السنة ومصادرها، أصول الفقه، السنة وعلومها، قضاء، أصول الدين، علوم الحديث، التفسير، العقيدة والمذاهب المعاصرة، الكتاب والسنة، الدراسات الإسلامية، القرآن وعلومه. وذلك بهدف دعم أعمال المحاكم في كافة مناطق المملكة بالكوادر المؤهلة في تخصصاتها لدعم عملية التطوير التي تشهدها وزارة العدل ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير القضاء .

من جهته أوضح مستشار وزير العدل للبرامج الاجتماعية المشرف العام على إدارة الخدمة الاجتماعية الدكتور ناصر العود بأن الإجراءات 0الخاصة بمقابلات المتقدمين على وظيفة باحث اجتماعي تسير وفق الخطة المعتمدة من قبل اللجنة المشرفة. حيث تم البدء في المقابلات الأسبوع الماضي وتستمر لمدة 3 أسابيع تشمل مقابلة ما يقارب 354 متقدماً في مختلف مناطق المملكة, مشيراً إلى أن الوزارة قد استقطبت عدداً من المختصين في العمل الاجتماعي من الأقسام الأكاديمية في الجامعات السعودية لاستكمال المقابلات مع المتقدمين لانتقاء الأخصائيين الاجتماعيين المؤهلين.

يشار أن وزارة العدل قد انتهجت وفي سابقة هي الأولى من نوعها في الإفادة من التقنية الحديثة في عمل المقابلات من خلال الشاشات ذات الاتصال المرئي المباشر, حيث يتم مقابلة جميع المتقدمين من قبل اللجنة في مدينة الرياض عبر رابط الاتصال مع جميع فروع الوزارة في مناطق المملكة والمجهزة بتقنيات الاتصال المباشر تسهيلاً للمتقدمين على الوظائف من عناء السفر ولسرعة إنهاء الإجراءات المتبعة في المقابلات.