موظفو “العمل” يطالبون بإعادة النظر في قرار وقف الإجازات

الإثنين ١٠ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١١:٥٩ مساءً
موظفو “العمل” يطالبون بإعادة النظر في قرار وقف الإجازات

شكا عدد من موظفي مكاتب وزارة العمل من أضرار لحقتهم بسبب مهلة التصحيح للعمالة الوافدة، وفي مقدمة ذلك حرمانهم من الإجازات السنوية، والبقاء على مكاتبهم حتى ساعات الليل الأولى لاستقبال وإنجاز معاملات المصححين.

وكشف عدد من موظفي الوزارة لـ”المواطن” أن فترة المهلة فجرت خلافات مع أسرهم وأبنائهم الذين يطالبون منهم الحصول على إجازات كغيرهم من موظفي الدولة.

وقال موظفون رفضوا ذكر أسمائهم إن قرار وزارة العمل بوقف الإجازات السنوية عن جميع الموظفين بسبب تصحيح أوضاع العمالة الوافدة ألحق بهم ضرراً بالغاً، مبينين أنهم حرموا من الإجازات السنوية التي تزامنت مع الصيف، وأن هذا الإجراء أدخلهم في خلافات ساخنة مع أبنائهم وأسرهم.

وبين الموظفون أن قرار وزارة العمل منعهم من حضور مناسبات الصيف في مناطقهم نظراً لاستمرار ساعات العمل صباحاً ومساءً، مطالبين بإعادة النظر في مهلة التصحيح وتعديل اللوائح أو تمديد المهلة لتكون اختيارية ترتبط بتجديد الإقامات وأن يرفع عنهم قرار منع الإجازات الذي أضر بهم.

يشار إلى أن وزارة العمل أعلنت الأسبوع الماضي عن قرار تنظيمي بوقف الإجازات السنوية عن جميع موظفي الوزارة، وبين متحدث وزارة العمل حطاب العنزي في تصريح صحافي أن الإجراء تنظيمي لتسريع إنجاز معاملات المصححين.