قيادات مروريّة بالطائف : لم نسجّل أيّة واقعة لقيادة المرأة

السبت ٢٦ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٥٦ مساءً
قيادات مروريّة بالطائف : لم نسجّل أيّة واقعة لقيادة المرأة

سادت اليوم أجواء طبيعية في كل شوارع المملكة، دون أية تجاوزات أو محاولات لقيادة أي امرأة السيارة، الأمر الذي كان بمثابة صفعة في وجه من حاول الدعوة لتجمعات منادية بقيادة المرأة في هذا اليوم، الـ٢٦ من أكتوبر.

وكشف العميد حسن زويد القثامي -مدير مرور الطائف- عدم تسجيل أية مخالفات مرورية، موضحاً أنه وضع عدة نقاط تهدئة وفرز، في عديد من الشوارع المحورية والداخلية، ولم تسجل أية ملاحظة بتاتاً، مشيداً بوعي وثقافة المجتمع السعودي المحافظ، والمتصدي لكل من يحاول المساس بالسلم الاجتماعي، مؤكداً أن الحياة اليوم في الطائف كانت طبيعية جدّاً، ولوحظ ازدياد في الحركة المروريّة المؤديّة للمتنزهات والحدائق العامّة.

وفي جدة، أكدت مصادر مرورية وأمنيّة مطلعة لـ”المواطن”، عدم وجود ملاحظات أو تجاوزات تذكر، ولو وجد شيء سيعلن، ولكن الأوضاع هادئة، والحياة تسير وفق ريتمها الطبيعي.

وعلمت “المواطن” أن هدوءاً تامّاً ساد كل مدن ومحافظات المملكة الأخرى، ولم تسجل أية مخالفات مرورية أو حالات مؤيدة لقيادة النساء السيارات، أو تجمعات كانت قد حذرت منها وزارة الداخليّة.

في سياق متصل، أشاد عدد من رجال الدين بوقوف وزارة الداخلية الحازم بقوة في وجه من يحاول النداء لتجمعات الـ٢٦ من أكتوبر، المتزامنة مع هذا اليوم، عطفاً على ما يثار في صفحات التواصل الاجتماعي، وأرجعت الداخلية تلك الدعوات لأهداف مشبوهة يقودها أناس قلوبهم مريضة، انصاعت لإملاءات أجنبية، وأكدوا أن تماسك المجتمع ولحمته أجهضت دعوات الـ٢٦ من أكتوبر.

من جهته، أكد عدد من المواطنين وأولياء الأمور أنهم لا يفكرون في هذه الدعوات المغرضة، ومن يقف خلفها من محرضين، وأن اهتمامهم ينصبّ في ما يعزز اللحمة الوطنيّة، ويزيد تماسك المجتمع السعودي وترابطه، مؤكدين رفضهم أي أمر يحاول تفكيك لحمته المتينة، أو كسر عاداته الأصيلة التي يدعو إليها الدين الحميد.

____ 2

____ 1

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • saad

    العقل زينة ولله الحمد وإن شاء الله يقبضون على اي سيدة اوفتاة تسول لها نفسها بقيادة السيارة بالتحدي .
    انا لست ضد قيادة المرأة للسيارة ولكن يجب بأن تكون البنية التحتية جاهزه .