“بدل الإشراف” يُحدث بلبلة إدارية داخل المنشآت الصحية بمكة المكرمة

الإثنين ٤ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٠٦ صباحاً
“بدل الإشراف” يُحدث بلبلة إدارية داخل المنشآت الصحية بمكة المكرمة

تسبّب “بدل الإشراف” الذي أقرته وزارةُ الصحة مؤخراً في إحداث حالة من البلبة داخل المنشآت الصحية بمكة المكرمة، حيث شهدت الكثير منها إعفاء وتدوير لرؤساء الأقسام، بالإضافة إلى حدوث حالة من التنافس المذموم بين الأطباء والأخصائيين والفنيين.

وكشفت الكثيرُ من التقارير أنّ الأطباء -وبعد القرار الجديد- بدأوا التنازع على رئاسة الأقسام مع الأخصائيين والفنيين الذين قضوا فيها سنوات طويلة.

وأشارت بعضُ المصادر إلى أنّ الأطباء استخدموا في تنافسهم قربهم من مديري المستشفيات وشهادتهم العلمية وهو ما أحدث ردة فعل غاضبة من رؤساء الأقسام القدماء الذين بذلوا جهوداً كبيرة في تطوير أقسامهم.

وقال عددٌ من رؤساء الأقسام لـ”المواطن”: إنهم تفاجئوا بصدور قرارات إعفاء من رئاسة الأقسام وتعيين أطباء عليها لكي يتمكنوا من استلام بدل الإشراف.

وأضافوا أنّ عدداً من مديري المستشفيات تقدموا بطلبات إعفاء بسبب المشاكل التي أحدثها بدل الإشراف.

بدورها تواصلت “المواطن” مع نائب مدير الشوؤن الصحية بمنطقة مكة -الدكتور أحمد بنجر- لسؤاله عن الاعتذار الجماعي لعدد من مديري المستشفيات من مناصبهم بسبب عدم استثنائهم من صرف بدل الإشراف فقال: إنهم لم يرفعوا طلبات إعفاء من مديري المستشفيات، وأن المديرين لا يزالون يمارسون عملهم كمديري ورؤساء أقسام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن سعودي

    من وجهتة نظري بدل الاشراف اقراره غير موفق لانه باب من ابواب الفساد المالي والاداري وهدر مال العام . المفروض يكون بدل الاشراف على الاقسام الاحرجه والاقسام الدقيقه والنادره فقط

  • د. مستشار اداري سابق

    تم اعفاءات في مستشفيات منطقة الرياض لرؤساء الاقسام المسانده الصحيه
    بسبب محاباة ومجامله لبعض الموظفين من بعض المدراء اضعاف النفوس. لذا راح نشاهد قرارت تكليف بتواريخ جديده. لذا نرجوا من المسئولين وقف بدل الاشراف لانه قرار غير منصف .كيف قسم التغذيه يصرف له بدل اشراف هل
    هذا يعقل.

  • النظام نظام

    من النظام ان يكون الاقسام الطبيه بان يشرف عليها اطباء استشاريين و الاقسام المسانده بان يشرف عليها اداريين لايقل الموهل عن بكالوريوس. لان االوائح بدل الاشراف الحاليه تشجع التمريض الى الاعمال الاداريه وتسرب الكادر الصحي للاعمال الاداريه. تحياتي الى صحيفة المواطن دائما تواكب الحدث. ونرجوا من صحيفتنا الغاليه تسليط الضو على سلبيات بدل الاشراف

  • انا ضد بدل الاشراف

    العاملين هم االذين ينجحون رئيس القسم . عندي سؤال الماذا وزير الصحه
    يهمش الاداريين بالصحه بينما نجد في الدول المجاوره دمج الكادر الاداري والصحي بكادر واحد ويسمى الاداري اداري صحي لتميزه عن الوزارات الاخرى.وطبيعة عمله تختلف عن عمل الوزرات الاخرى

  • صحي

    ااااااااه يصحة مكه بس
    كم انتي مثاليه في الامور الاداريه والماليه
    الله يرحمنا برحمته

  • صيدلي

    بدل الاشراف اهدار للمال العام واحدث فوضى عارمة في الخدمات الصحية بسبب المحاباة والمجاملات والمصيبة لمناصب غير مؤهلين لها…مما تسبب في تدني مستوى الاداء الوظيفي…في النهاية الرؤساء مفرغين للعمل الاداري فلماذا البدل؟؟؟