بالفيديو.. شرطة كندا تقيّد والد مبتعثة سعودية تزوجت من غير مسلم

الإثنين ٢٤ مارس ٢٠١٤ الساعة ٥:٣٢ مساءً
بالفيديو.. شرطة كندا تقيّد والد مبتعثة سعودية تزوجت من غير مسلم

حصلت “المواطن” على مقطع فيديو خاص بما انفردت به، حول احتجاز سعودي يبلغ من العمر (56) عاماً، حاول قتل ابنته، لزواجها من غير مسلم في كندا -دون علمه- بأحد الأماكن الدراسية.

وأظهر مقطع الفيديو والد الفتاه، وهو مقيد، وبصحبته عدد من أفراد الشرطة، تمهيداً لتسليمه أحد مراكز الشرطة بكندا.

وكان الخبر قد حصل على ردات فعل بين القراء، سواء على موقع الصحيفة أو مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث أبدوا تذمرهم من عواقب الابتعاث الخارجي، وما يحمله بطياته من انطباعات تعكس عادات وتقاليد الشاب السعودي والفتاة السعودية، وبعض التجاوزات التي لا يسمح ديننا الحنيف بها، فضلاً عن اشتراطات الحكومة الرشيدة.

واعتبر محمود دراج، أن هذه هي نتائج ابتعاث الفتيات لوحدهن دون زوج أو محرم.

وقال متعب المالكي، إنه يعرف عائلات قامت بالسفر خارج المملكة لغرض الدراسة، وقد تأثرت الزوجة والأبناء والبنات تأثيراً بالغاً، حتى أصبحوا لا يريدون العودة إلى المملكة.

وأشار أبوخالد، إلى أن الابتعاث أصبح من المظاهر! مطالباً بترك الدراسة الخارجية سواء للبنات أو الأولاد، مستشهداً بأن له قريباً قام بإرسال أحد أبنائه للدراسة، وأتى متزوجاً بأمريكية دون علم والده، مضيفاً أن الدراسة الخارجية أصبح ضررها أكبر من منفعتهاً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خلود ال عمر

    بغض النظر عن اي شي كيف سوت كذا بابوها ما اقول غير الله لايبلانا

  • سعوي آصيل

    هذا يلي خذناه من الابتعاث كل يوم نلقى واحد مسجون بتهمه والثاني مخدرات والثالث اغتصاب الى متى هالاشياء تصير هذولا يخربون سمعة البلد وقفو الابتعاث عن المراهقات خلو من شروط الابتعاث تكون متزوجه حران هالشيبات اخر العمر يصير فيه كذا .. والله انه قطع قلبي هالشايب الله يعوضه خير ماكان لها داعي تتزوج من دؤن اذنه وبعدين فيه بنات زيها وكذا وصدقوني من تسافر من عند اهلها تنقلب الامور وتتغير فطرتها ويتغير وضعها … هذي نهايةةة الابتعاث للمراهقات

  • ايبو

    .

  • Meme

    دع الخلق للخالق هو العالم يجازي كلا على ذنبه ونحن بشر