“تويتر” تصلح ثغرة أضرَّت بعشرات الآلاف من الحسابات المحمية

الأربعاء ١٢ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٠:١٣ صباحاً
“تويتر” تصلح ثغرة أضرَّت بعشرات الآلاف من الحسابات المحمية

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” أنها أصلحت ثغرة أمنية تسببت بجعل عشرات الآلاف من الحسابات المحمية عرضة للتطفل، وذلك منذ نوفمبر الماضي.

وقالت الشبكة على مدونتها إنها تلقت تنبيهاً بوجود خلل في نظامها، وأوضحت “تويتر” أن هذا الخلل تسبب بجعل تغريدات أكثر من 93,788 حساباً محمياً متاحاً للمُتابِعين غير المصرح لهم، وذلك عبر الرسائل النصية القصيرة SMS.

وذكرت “البوابة العربية للأخبار التقنية” أنه كجزء من عملية إصلاح الخلل، قامت “تويتر” بحذف جميع المتابعين غير المصرح لهم، وأكدت أنها اتخذت عدداً من الخطوات الكفيلة بحماية المستخدمين من تلك الثغرات في المستقبل.

يُذكر أن معظم الحسابات عبر “تويتر” هي حسابات عامة أي أن التغريدات التي تُنشر ضمنها متاحة لجميع المستخدمين، إلا أن هناك حسابات “محمية” تكون تغريداتها مخفية إلا عن المتابعين المصرح لهم من قِبل صاحب الحساب.

وقالت “تويتر” إنها أعلمت جميع المستخدمين المتضررين من هذه الثغرة برسالة عبر البريد الإلكتروني معتذرة منهم.

وفي سياق مشابه، قامت “تويتر” الأسبوع الماضي وعن طريق الخطأ بإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بالعديد من المستخدمين، وقالت في رسالة إلكترونية أرسلت إلى هؤلاء المستخدمين إنّ هذه العملية تأتي نظراً لوجود خطر أمني محتمل من قِبل موقع خارجي على شبكة الإنترنت.