عيادة طبية متنقلة لاضطرابات النمو والسلوك بنجران

الأحد ٢٠ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢٠ مساءً
عيادة طبية متنقلة لاضطرابات النمو والسلوك بنجران

دشن مدير مستشفى الولادة والأطفال بنجران يحيى بن صالح آل عباس البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك “نمو” بوزارة الصحة عيادة طبية متنقلة لاضطرابات النمو والسلوك.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة نجران محسن الربيعان أن خط سير العيادة الطبية المتنقلة يشتمل على عدد من مناطق المملكة، ومنها منطقة نجران.

وقال إن العيادة الطبية المتنقلة تهدف إلى دعم العيادات الموجودة بالمناطق وإيصال الخدمات الطبية اللازمة وتدعيم برامج التشخيص والتدخل المبكر، إضافة إلى المساهمة في زيادة الوعي والتثقيف الصحي وتعزيز مفهوم الوقاية والاكتشاف المبكر لاضطرابات النمو والسلوك، وبما ينعكس إيجاباً في سرعة اكتشاف الحالات وإنجاح برامج التشخيص والتدخل المبكر وبرامج الرعاية والتأهيل الخاصة بهذه الفئة.

وأفاد الربيعان بأنه استفاد من العيادة أكثر من 30 حالة مبيناً أن العيادة تشتمل على العديد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية لذوي اضطرابات النمو والسلوك وأسرهم، وبرامج التشخيص والتدخل المبكر لهذه الفئة، يقوم على تنفيذها فريق طبي متخصص من مختلف القطاعات الصحية على مستوى المملكة.

وأوضح الربيعان أن افتتاح العيادة جاء بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية ومستشفى الولادة والأطفال وجمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الحاجات الخاصة بمنطقة نجران ضمن الحملة السنوية للتوعية باضطراب التوحد (بمناسبة شهر التوعية العالمي للتوحد – أبريل 2014م).

Untitled 2